10 مدن كندية تستحق الزيارة ليلاً على مدار السنة

تم النشر: تم التحديث:
CANADA
Social media

تتميز المدن الكندية بانفراد جمال كل منها وفقاً لفصول السنة نظراً لمساحة الدولة الشاسعة، فبعضها يتألق في الشتاء، وأخرى في الصيف أو الربيع أو حتى الخريف. ويمكن للزائر أن يختار المدينة التي سيستمتع فيها وفقاً لمواعيد إجازته.

موقع BuzzFeed اختار أفضل 10 مدن كندية تتوهج فيها الحياة ليلاً وتزدان بأضوائها البارقة، وأضفنا نحن في “هافينغتون بوست عربي” أسماء المطاعم العربية الحلال في تلك المدن لتكتمل متعة الزائر المسلم.


  • كيبيك ستي
    Buzzfeed
    يعتبر فندق “شاتو فرونتيناك” فيها من أفضل الفنادق المعروفة عالمياً، ومن المعالم الأثرية العالمية المهمة، التي تعكس التراث الأوروبي. وقد شهدت هذه المدينة الكثير من الحروب التاريخية، وفيها الكثير من المعاقل الدفاعية سواء كانت فرنسية أم إنجليزية. كما يوجد الكثير من المطاعم الحلال مثل “تاج محل” و”رويال تندرين” و”شاورما سانت” و”صفا” و”الوي شاورما” وغيرها.
  • كالغاري - البرتا
    Buzzfeed
    إحدى أهم احتفالاتها “كالغاري ستامبيدا”، وهو من الاحتفالات التي تعكس التراث الغربي في يوم كامل، خاصة عند المساء، حين يزداد توهج الأضواء الساطعة والمتلألئة. من مطاعمها الحلال مطعم "الريان" و"مهراجا" و"علي بابا" و"طربوش" وغيرها.
  • اوتاوا اونتاريو
    Buzzfeed
    تشتهر بمهرجان "ونترلود" في عطلة نهاية الأسبوع الثالث من شهر فبراير/شباط من كل عام. وهو احتفال ثقافي رياضي، اعتاد الكنديون تنظيمه منذ العام 1970. تقدم فيه العروض المختلفة للتزلج والرقص على الجليد في الهواء الطلق.. شديد البرودة. ويمكن للزائر العربي أن يختار من لائحة طويلة للمطاعم العربية مثل مطعم "أرينا كباب هاوس" و"حلال هاوس" و"مطبخ أنوار" وغيرها.
  • تورنتو - اونتاريو
    Buzzfeed
    في أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، يتوافد العديد من الزوار لحضور مهرجان يعج بالفنانين المحليين، وآخرين من المدن والمقاطعات الأخرى.
  • تورنتو - اونتاريو
    Buzzfeed
    ومن المعروف أن تورنتو تضم جالية عربية ومسلمة كبيرة، وبالتالي الكثير من المحلات والمطاعم العربية مثل "ببايز" الشهير للدجاج الحلال، ومحلات "برامونت".
  • شلالات نياغرا
    Buzzfeed
    شلالات نياغرا في مقاطعة اونتاريو أعجوبة طبيعية في المنطقة الحدودية بين كندا وأميركا، وتعتبر من أهم المصادر للطاقة الكهربائية في المقاطعة ووجهة سياحية عالمية. تتلون شلالاتها ليلاً بألوان زاهية ومختلفة، ومن المطاعم الحلال الموجودة في هذه المنطقة السياحية "كازبلانكا" و"باسكانديا" و"الكباب الأفغاني" وغيرها.
  • فانكوفر - بريتش كولومبيا
    Buzzfeed
    تشتهر بكرنفال الأجواء الساحرة في الصيف والربيع والأضواء الساطعة التي تتلألأ في المدينة. وتعتبر فانكوفر ثاني أكثر مدينة ساطعة الإضاءة في العالم، وتتوفر فيها المطاعم العربية والحلال كـ "نوبا" و"إسطنبول" و"تبسيتي" وغيرها.
  • هليفاكس
    Buzzfeed
    تعرف مدينة هليفاكس في مقاطعة نوفاسكوتشا بمهرجاناتها الكثيرة والمتعددة، ومنها مهرجان المأكولات البحرية في شهر يونيو/ حزيران من كل عام. ويوجد مهرجان الأفلام السينمائية. كما تزخر بمطاعم حلال مثل "فتوش كوفي" و"مشاوي" وغيرها.
  • ويستلر
    Buzzfeed
    ويسلر في مقاطعة بريتش كولومبيا.. إذا كنت تبحث عن مكان لممارسة الرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد، فتعتبر مدينة ويسلر من أهم الأماكن للتزلج والرقص على الجليد. ومن مطاعم الحلال فيها "قصر الكباب" و"أمير" و"تمام" و"مستر شاورما".
  • مونتريال - كيبيك
    Buzzfeed
    في يناير/كانون الثاني من كل سنة، يتوافد السياح لهذه المدينة لقضاء ليلة رومانسية عنوانها الموسيقى الكلاسيكية. يستمر هذا العرض لمدة شهر تقريباً، ويعتبره الكنديون مناسبة رائعة للاستماع إلى القديم والحديث من الموسيقى الغربية. تمتاز مدينة مونتريال بوجود جالية عربية ومسلمة كبيرة، خاصة من شمال أفريقيا، كونها تعتمد الفرنسية لغة أساسية تليها الإنكليزية. لذا، تتوافر الكثير من المطاعم العربية والحلال كالمطعم التركي والهندي والأفغاني والإيراني، إضافة إلى المطاعم العربية المتنوعة.
  • كهوف بكييز - نوفاسكوتشا
    Buzzfeed
    يمكن من خلاله مشاهدة الشفق في القطب الشمالي، وتوجد بجانبه المنارة التاريخية المميزة التي يعود بناؤها إلى العام 1915. تتوفر المطاعم الحلال في هذه المدينة مثل "كافي كراتشي" و"بيب بيتزا" و"شيف عبدو" و"تركش".


حول الويب

مدينة كيبك - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تورونتو - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مدينة فيكتوريا الكندية - Victoria - سفاري

مونتريال عاصمة السياحة في كندا • سياحة و سفر - رحلات سياحية 2016

شهر العسل... أفضل عشرة أماكن لقضاء شهر العسل - موسوعة المسافر

أخطر 10 مدن في العالم