المخابرات العامة المصرية تنظم قافلة طبية بمراكز أسيوط.. ومغردون: "هو مين بيشتغل إيه؟"

تم النشر: تم التحديث:
EGYPTIAN MGAMAT
SOCIAL MEDIA

في سابقة هي الأولى من نوعها أعلن جهاز المخابرات العامة المصرية بالاشتراك مع مديرية الصحة في أسيوط (جنوب القاهرة 350 كلم) تنظيم قافلة طبية تبدأ من الأحد 20 مارس/آذار 2016 حتى الثلاثاء القادم، بمختلف مراكز محافظة أسيوط، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وتلقي العلاج.

الدكتور رأفت عوض، وكيل مديرة الصحة في أسيوط، قال بحسب صحيفة "الشروق" المصرية، إن كل موقع من المواقع التي تنظم فيها القافلة يضم 4 عيادات متنقلة وهي: الباطنة والأطفال والنساء، بالإضافة إلى عيادات تتنقل من موقع لآخر منها القلب والرمد والأنف والأذن والأسنان، مشيراً إلى أن 20 طبيباً يشاركون في القافلة.

مصدر مسؤول أشار - بحسب الصحيفة ذاتها - إلى أن القافلة هي الأولى من نوعها التي ينظمها جهاز المخابرات العامة بالاشتراك مع مديرية الصحة على مستوى الجمهورية، في إطار دعم الدولة لخدمة الطبقات الفقيرة بمختلف محافظات الجمهورية.

إلا أن المغردين على تويتر كان لهم رأي آخر؛ إذ انتقد بعضهم تدخل المخابرات العامة المصرية المنوط بها حماية الأمن القومي وانشغالها بقضية ليست من اختصاصها، وقال أحدهم: "هو مين بيشتغل إيه؟!".

فيما سخر آخرون من انشغال المخابرات العامة عن التفجيرات وعمليات القتل اليومية في سيناء بقضايا من مهام وزارة الصحة، وقال أحدهم: "ممكن دروس إنجلش للغلابة في القرى".