معلومات جديدة حول جنسيات القتلى في انفجار إسطنبول

تم النشر: تم التحديث:
ISTIKLAL STREET
SOCIAL MEDIA

أوردت قنوات التلفزيون التركية، السبت 19 مارس/آذار 2016، أن 3 إسرائيليين وإيرانياً قتلوا في الاعتداء الانتحاري الذي استهدف شارع تقسيم في إسطنبول وأوقع 36 جريحاً.

وأوضحت شبكة "سي إن إن تورك" أن الضحايا الإسرائيليين هم: سمحا سمعان دمري (60 عاماً)، ويوناثان سوهر (40 عاماً)، وأفراهام غولدمان (70 عاماً)، والإيراني يدعى علي رضا خلمان (لم يحدد عمره).

وقرر المدير العام بوزارة الخارجية الإسرائيلية دور غولد اختصار زيارة من يومين إلى الولايات المتحدة للتوجه إلى إسطنبول، حسبما أوردت النشرة الإلكترونية لصحيفة "حرييت".

واستأجر جهاز الإسعاف الإسرائيلي (نجمة داود الحمراء) طائرتين الى إسطنبول لإجلاء الجرحى الإسرائيليين، بحسب ما أعلن متحدث باسمه في القدس.

وستتم العملية بالتنسيق مع وزارة الخارجية الإسرائيلية التي أعلن متحدث باسمها أن 11 إسرائيلياً على الأقل أصيبوا بجروح، اثنان منهم إصابتهما خطيرة.

ووقع الاعتداء الانتحاري الذي قُتل منفذه بالقرب من مركز تجاري على جادة الاستقلال الكبيرة للمشاة وبالقرب من الإدارة المحلية لحي بيوغلو.

ولم تعلن أي جهة تبنيها للاعتداء على الفور، إلا أن الصحافة الرسمية نسبته الى تنظيم الدولة الإسلامية.
وحملت السلطات التركية التنظيم الجهادي ومتمردي حزب العمال الكردستاني مسؤولية سلسلة من الاعتداءات التي ضربت البلاد منذ يونيو/حزيران الماضي.

ويأتي اعتداء إسطنبول بعد أقل من أسبوع على هجوم انتحاري تبنته حركة "صقور حرية كردستان" المقربة من حزب العمال الكردستاني.

حول الويب

جنسيات ضحايا حادث تدافع مشعر "مِنى" بدأت تتكشف.. تعرّف عليها

تحطم طائرة إماراتية في جنوب روسيا كان على متنها 62 شخصاً