خالد الفراج: أوجعت حسن نصر الله.. ولن أسافر لبيروت

تم النشر: تم التحديث:
HSNNSRALLH
social

لم يدُر ببال الفنان الكوميدي السعودي خالد الفراج تلك الضجة التي أحدثها مقطع الفيديو الذي سخر فيه من حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الأمر الذي وصل إلى حد التهديد بقتله من قبل أتباع نصر الله، وخروج مظاهرات في لبنان تندّد بالسخرية من حزب الله.

khaldalfraj


توقيت تقليد نصر الله صدفة


وفي حديثه لـ"هافينغتون بوست عربي" حول السبب لاختياره شخصية حسن نصر الله بهذا التوقيت تحديداً قال الفراج: "أنا جزء من منظومة عمل برنامج "واي فاي" الذي تنتجة مجموعة mbc الدولية، وتم تصوير المشهد قبل ١٠ أيام من موعد بثه على الهواء، وموعد بثه ربما جاء صدفة لا أكثر، أقول ربما لأنني لا أملك المعلومات".

الفراج لم يتوقع رد الفعل الكبير هذا لكنه مع ذلك يتفهم الأسباب، ويقول: "تم تقليد نصر الله بشكل متعمَّد في برامج لبنانية كثيرة، لكنها كانت تحت عنوان السخرية السياسية الداخلية، ولدى الأمين وحزبه مساحة من التحمل، لكن في مشهد "واي فاي" كان الممثل سعودياً والبرنامج والقناة سعوديين، الأمر الذي أصابهم بالجنون، إذ اكتشفوا أن السعودية لا تقدم المال فقط بل لديها القدرة على السخرية".


غضب حزب الله


ويرى الفراج أن مقطع الفيديو الساخر أوجع نصر الله؛ لأنه لم يكن تقليداً فحسب بل حمل رسالة الى حزب الله، موضحاً أن المشهد لم يكن بإيعاز من الحكومة السعودية كما ادعى حسن نصر الله، مشيراً الى أنه ليست المرة الأولى التي يسخر فيها منه بل سبقها عدة محاولات منذ عام ٢٠١٣.

وأبدى الفراج عدم اهتمامه بالسفر الى لبنان عقب التهديدات التي وصلته، موضحاً أنه يعيش في بلد آمن يمتلك "أكفأ جهاز أمن داخلي"، وكل ما سيتغير هو أن السفر الى بيروت لن يكون متاحاً خلال الفترة المقبلة.

وعن موجة الفيديوهات الكوميدية التي انتشرت بين السعوديين يقول: "الناس تعيش في قلق حقيقي بسبب أوضاع المنطقة العربية، دعهم يخرجون إلى أجواء أكثر مرحاً من خلال موجة التقليد والضحك".

الفراج اختتم حديثه بالإشارة الى أنه لن يقدم برنامجاً تلفزيونياً إلا عندما يجد الفريق القادر على إنتاج محتوى لـ100 حلقة في العام الواحد، إذ إن الحلقة الواحدة في التلفزيون توازي 4 حلقات يوتيوب.

حول الويب

رد السيد حسن نصر الله على تقليده في MBC - YouTube

تقليد نصر الله يثير لبنان - المصدر - Al Masdar

سعودي ينتج فيلماً عن حسن نصر الله ردّاً على قناة العربية (فيديو) | إرم ...

أنصار «حزب الله» يهاجمون «mbc» بيروت بسبب السخرية من نصر الله ...

فيديو يسخر من حسن نصرالله يحوز إعجاب المغردين ويثير ضجة واحتجاجات بلبنان