مصر تخلي سبيل 10 من القيادات الداعمة لمرسي.. بينهم قرقر وحسين والداعية فوزي السعيد

تم النشر: تم التحديث:
MJDYQRQR
social media

قررت محكمة مصرية، اليوم السبت 19 مارس/آذار 2016 إخلاء سبيل 10 متهمين، في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"تحالف دعم الشرعية"، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر إن "محكمة جنايات شمال القاهرة، قررت اليوم السبت إخلاء سبيل 10 أشخاص، بتهمة قيادة تحالف دعم الشرعية وبث أخبار كاذبة، وذلك بضمان محل إقامتهم، واتخاذ تدابير احترازية تحددها الشرطة".

وأشار المصدر إلى أن من بين المخلى سبيلهم، "مجدي قرقر (أمين عام حزب الاستقلال)، وحسام خلف (عضو الهيئة العليا لحزب الوسط)، ونصر عبدالسلام (الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية)، والداعية فوزي السعيد، ومجدي حسين (رئيس حزب العمل)، ومحمد أبو سمرة (أمين عام الحزب الإسلامي)".

وتوقع المصدر نفسه أن تقوم النيابة بالطعن على القرار خلال 24 ساعة.

ومنذ 33 شهرًا، يمضي "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًّا بمصر، منذ إطاحة قادة الجيش به في 3 يوليو/تموز2013، في تظاهرات احتجاجية متواصلة في الشوارع، في رفض ما أسموه "انقلابًا عسكريًّا" على الرئيس الشرعي المنتخب.

وفي سياق آخر، أخلت المحكمة نفسها سبيل 14 متهمًا بـ"بث أخبار كاذبة والانضمام لفضائية مكملين (تبث من خارج البلاد)"، بضمان محل إقامتهم.

وقال "فريد" في تصريحات صحفية إلى أنه "قرر إخلاء سبيل المتهمين لعدم وجود دليل ضدهم، إضافة إلى كبر سنهم".

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة اتهامات، من بينها "بث أخبار كاذبة تستهدف الإخلال بالسلم العام والوحدة الاجتماعية، والتحريض على الدولة على نحوٍ يؤدى إلى تعريض الأمن العام للمواطنين للخطر".

حول الويب

إخلاء سبيل الشيخ فوزى السعيد ومجدى قرقر وبعض قيادات تحالف دعم ...

بالأسماء.. إخلاء سبيل 60 حليفا للجماعة الإرهابية.. محمود شعبان وأحمد ...

مصر: إلغاء قرار إخلاء سبيل مجدي حسين ومحمود شعبان وفوزي السعيد ...

إخلاء سبيل فوزي السعيد ومجدي حسين ونصر عبدالسلام وقرقر - مصر ...

إفراج لم يكتمل عن قيادات معارضة بمصر - الجزيرة نت

نيابة أمن الدولة تستأنف على إخلاء سبيل المتهمين فى "تحالف دعم الشرعية"