على طريقة فيلم UP الكرتوني.. منطاد يتكون من 600 بالونة يبهر مشاهديه

تم النشر: تم التحديث:
FLY DUBAI
social media

أثار الطيار الكاميروني سيمون أسكي -الذي يعمل في مجال البالونات الطائرة- موجة من الصخب على الإنترنت هذا الأسبوع، بعد صُنعه لمنطاد عجيب يشبه تماماً المنطاد الذي شُوهد في فيلم الكرتون "UP" الحائز على جائزة أوسكار لأفلام الرسوم المتحركة.

لم يمض الكثير على إطلاق أسكي منطاده الطائر أعالي جسر برج لندن الشهير، حتى خطف تصميمه الجذاب الأنظار، خاصة بعد ظهور بالونه في مهرجان كانبيرا بأستراليا للبالونات الطائرة هذا الأسبوع، وفقًا لما نشرت صحيفة "تيك اينسايدر"، السبت 19 مارس/آذار 2016.

يتكون المنطاد الطائر من 600 بالونة صغيرة ملونة مرتبطة ببعضها البعض في بناء متناسق. ويُعتبر المنطاد الذي أطلق عليه اسم "Cameron TR-84" واحداً من 40 منطاداً عُرض في المهرجان الذي يجري من 12 إلى 20 مارس/آذار الجاري.

وسلط المتابعون على شبكات التواصل الاجتماعي الضوء على ما وصفوه بالحدث المذهل، لتوثيق لحظة تحليق المنطاد فوق المناظر الطبيعية الخلابة في كانبيرا.

من جانبه، ينوي أسكي أن يسافر بمنطاده الطائر لمسافات أكبر مثل اليابان باستخدام جهاز الرادار.

وقال أسكي في مقابلة صحفية أجريت مع الموقع الإلكتروني "Buzzfeed" أن "المنطاد صمم لمحاكاة فيلم الكرتون UP وننوي السفر به إلى اليابان".

يذكر أنه يمكن لمحبي مشاهدة المنطاد أن يجدوه في مهرجان كانبيرا، حتى يوم الإثنين قبيل أن يبدأ رحلة تحليقه في السماء مرة أخرى.

- هذه المادة مترجمة بتصرف عن صحيفة Tech Insider. للاطلاع على المادة الأصلية، يرجى الضغط هنا.