قريباً هذا الموظف الجديد يوصل إليك طلباتك من "دومينوز بيتزا"!.. شاهد

تم النشر: تم التحديث:

استطاع فريق دومينوز الأسترالي تصميم روبوت ذاتي التشغيل، يمكنه معرفة الطريق والوصول لعتبة دارك من أجل إيصال طلب البيتزا الخاص بك.

حيث تمكن النموذج الأولي من الروبوت صاحب الأربع عجلات من تفادي العوائق التي قد تقابله في الطريق، كما استطاع أيضاً استخدام الأرصفة للوصول إلى وجهته، بالإضافة إلى احتوائه على وحدات منفصلة تمكنه من الحفاظ على سخونة البيتزا، وبرودة المشروبات، حسب مقال نشره موقع "ذا نيكست ويب"، الجمعة 18 مارس/آذار 2016.

ويعتبر هذا النموذج الآلي هو النتاج الأول لمختبر الابتكار الجديد الخاص بدومينوز، بالتعاون مع إحدى الشركات الأسترالية الناشئة في مجال الروبوتات.

وكانت دومينوز قد أعلنت قيامها باختبار الروبوت في بعض طلبات التوصيل باستخدام الوضع شبه ذاتي، بعد حصولهم على تصريح من وزارة النقل والطرق الرئيسية في كوينزلاند. لكن لا يزال أمام الشركة بعض الوقت إلى أن تتمكن من استخدام هذا الروبوت في الطلبات المعتادة، بعد إنهاء المتطلبات القانونية.

ربما عليك أن تتوقع ظهور بعض الروبوتات في المنطقة المجاورة لك، فقد أعلن أيضاً آهتي هاينلا، أحد مؤسسي سكايب السابقين، عن استعداد (Starship Technologies) للقيام باختبار الروبوت الخاص بهم والذي يقوم بتوصيل الطلبات المختلفة عبر شوارع لندن.

هذه المادة مترجمة بتصرف عن موقع The Next Web.