مسلمون في دارٍ للرعاية يحظرون تقديم لحم الخنزير للمرضى والنزلاء!

تم النشر: تم التحديث:

قام طاقم عمل من المسلمين في إحدى دور الرعاية، بمدينة برادفورد البريطانية، برفض السماح للمرضى بتناول لحم الخنزير المقدّد بوجبة الإفطار، كما رفضوا مساعدة النزلاء على شراء فطائر لحم الخنزير، بحسب ما قالت لجنة جودة الرعاية بعدما أجرت تفتيشها على الدار. وفقاً لصحيفة إكسبرس البريطانية، الخميس 17 مارس/ آذار 2016.

وكان مجلس مدينة برادفورد قد تلقى أمراً بتحسين الخدمات في دار رعاية Wagtail Close، والتي تستقبل نزلاءها من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعدما قال مسؤولو التفتيش إن العاملين يقيّدون حق المرضى في الاختيار ويُنكرون عليهم تفضيلاتهم الغذائية.

وبجسب فريق المُفتشين؛ فقد اشتملت قائمة الممنوعات من منتجات الخنزير على النقانق، ولحم الخنزير المدخّن.

وقال التقرير الصادر عن لجنة التفتيش إن الموظفين لا يقدمون الدعم الذي من شأنه الاستجابة لتفضيلات الأشخاص، ويُقيدون حقهم في الاختيار، وتابع "لقد قال أحد الأشخاص أنه رفع شكواه إلى كبار طاقم العمل؛ ولكنه لم يحرّك ساكناً".

وتستقبل دار الرعاية النزلاء من ذوي الإعاقات الجسدية، ومن يُعانون صعوبات التعلمّ، وإصابات في الدماغ.

من جانبه قال المتحدث باسم مجلس برادفورد إن هناك تغييراً في الآونة الأخيرة بشأن الترتيبات الإدارية بدار الرعاية، وأضاف قائلاً "لقد وُضِعَت خطة تحسين لحلّ المشكلات التي تبيّنت في التفتيش الأخير على وجه السرعة".

وتابع "لقد تمّ تذكير جميع الموظّفين بدار الرعاية أن نمط حياتهم وتفضيلاتهم الثقافية لا يجب أبداً أن تؤثِّر على الدعم المنوط بهم تقديمه لمتلقيّ الخدمة".

هذه المادة مترجمة بتصرف عن صحيفة The Daily Express البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، يرجى الضغط هنا.