‏غضب سعودي من " الإخبارية " لاستضافتها محللاً هاجم المملكة.. والقناة تعتذر وتحاسب المسؤولين

تم النشر: تم التحديث:
NSYRALMRY
نصير العمري | social media

نشرت قناة الإخبارية السعودية عبر حسابها في تويتر الخميس 17 مارس/آذار 2016 ، اعتذاراً لمتابعيها إثر "الخطأ" الذي حصل ، عند ظهور الكاتب الأردني نصير العمري المعروف بانتقاده اللاذع للسعودية في تقرير للقناة، كما قررت إيقاف مراسلها المتعاقد في نيويورك، ومراجعة جميع العقود مع الشركات المشغلة للمحتوى.

وكانت قناة الإخبارية السعودية التابعة رسمياً لحكومة للباحث والمحلل السياسي الأردني نصير العمري، الذي انتقد بشدة السعودية حكومة وشعباً من خلال تعليقات تقدح بسياسة المملكة، مما أثار غضب قطاع كبير السعوديين.

والتقت القناة بالعمري ليتحدث عن الانتخابات الأميركية المقبلة، بصفته خبيراً في الشؤون السياسية، إضافة لإقامته شبه الدائمة في نيويورك.

وبعد اللقاء مباشرة اجتاحت تويتر تعليقات غاضبة، وطالب نشطاء سعوديون عبر هاشتاغ "#الإخبارية_تستضيف_نصير_العمري" و"#اقالة_الطريفي_مطلب_شعب"، بالمسارعة إلى إقالة وزير الإعلام عادل الطريفي، ومدير قناة "الإخبارية" جاسر الجاسر، الذي عيّنه الطريفي مديراً للقناة منتصف العام الماضي.


التقرير لم يخضع للرقابة


مصدر مسؤول داخل القناة رفض ذكر اسمه صرح لـ "هافنتغون بوست عربي" ، بأن مراسل الإخبارية في نيويورك عمل تقريراً حول الانتخابات الإمريكية، وكان آراء العمري من ضمن الآراء التي شاركت بالتقرير، وحينما أرسلت المادة للرياض لم تخضع للرقابة ، كما أن الموظفين ليس لديهم أي تعليمات أو توجيهات بمنع تصريحات العمري ، مضيفاً، "حينما ظهر التقرير على القناة تدخل الجاسر وقطعه ، وأصدر قراراً فورياً بإيقاف المراسل".

ومن جانبه قام العمري بنشر عدد من التغريدات، صباح الخميس، متضمنةً مقاطع فيديو أثناء استضافته بقنوات إيرانية، حيث هاجم فيها المملكة العربية السعودية، وخاصة قيادتها للتحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن، متحدياً الإعلام السعودي بالمواجهة على مسامع الشعب السعودي.

حول الويب

حقيقة استضافة نصير العمري في قناة الإخبارية ورد فعل القناة

"الإخبارية" تعتذر للمشاهدين عن استضافة نصير العمري وتعد بالمحاسبة

فيديو نصير العمري علي الاخبارية السعودية ، الاخبارية تستضيف نصير العمري YouTube د نصير العمري والاخبارية ، سبق د. نصير العمري الاخباريه

“الإخبارية” تفتح تحقيقاً حول استضافة المحلل السياسي نصير العمري في القناة