فورد بطلاً لخامس أجزاء Indiana Jones بعد فشل شيا لوبوف

تم النشر: تم التحديث:
2
HuffpostArabi

أعلنت شركة “ديزني” أنها بصدد إنتاج الجزء الخامس من سلسلة أفلام “انديانا جونز Indiana Jones”، على أن يعرض تحديداً في يوليو/تموز 2019.

وسيؤدي الممثل الأميركي المخضرم هاريسون فورد دور البطولة رغم بلوغه الـ 73 من العمر، على أن يُخرج العمل ستيفن سبيلبرغ الجزء الخامس.

وأصدر رئيس مجلس إدارة “والت ديزني” آلان هورن بياناًجاء فيه، “يعتبر انديانا جونز واحداً من أهم الأبطال في تاريخ السينما برمته، ونحن ننتظر إعادته إلى الشاشة بفارغ الصبر في العام 2019. من النادر أن تجتمع عوامل الكمال في عمل واحد من مخرج ومنتج وممثل ودور، ونحن متحمسون جداً للمشاركة في هذه المغامرة مع كلٍ من هاريسون وستيفن”.

يذكر أن فورد لعب دور باحث الآثار الذي انقلب إلى مغامر مستكشف لأول مرة في العام 1981 بفيلم Raiders of the Lost Ark وتعاون فيه ستيفن سبيلبيرغ مع جورج لوكاس مخرج سلسلة أفلام Star Wars.





تلاه فيلم Indiana Jones and the Temple of Doom في العام 1984.





ثم فيلم Indiana Jones and the Last Crusade في العام 1989.





وأخيراً فيلم Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull في العام 2008، والذي أنتج بفارق 19 عاماً عن الفيلم الذي سبقه، وكان من المفترض أن يكون بدايةً لسلسلة أفلام يكون بطلها الفعلي الممثل شيا لابوف الذي لعب دور ابن المستكشف انديانا جونز.

الجزء الأخير من الفيلم لم يلق النجاح المتوقع، حيث اعترف سبيلبيرغ أن الحبكة التي مزجت بين الصورة النمطية للشخصية الروسية الشريرة في السينما الأميركية وتحالفها مع كائنات فضائية كان سقطة كبيرة.





يذكر أن الإعلان عن العمل الجديد قوبل بانقسام من المغردين على تويتر، فمنهم من رحب بفورد بطلاً، ومنهم من اعتبر العمل اعتذاراً عن فشل الجزء الرابع.



حول الويب

Indiana Jones (franchise) - Wikipedia, the free encyclopedia

سلسلة أفلام "إنديانا جونز" تعود قريبا مع "فورد" و"سبيلبرج"

آخبار العرب سلسلة أفلام "إنديانا جونز" تعود قريبا مع "فورد" و"سبيلبرج"