حزب الله يلحق بروسيا ويسحب قواته من سوريا

تم النشر: تم التحديث:
HEZBOLLAH FORCES IN SYRIA
ASSOCIATED PRESS

أكد موقع إخباري لبناني (شيعي)، يرأس تحريره الصحفي علي الأمين، أن حزب الله سحب المئات من مقاتليه من سوريا، تنفيذًا لاتفاق أميركي – روسي يدعم الحل السياسي في البلاد.

ونشر موقع "جنوبية"، في وقت متأخر مساء أمس الاثنين 14 مارس/آذار 2016، أن "المئات من عناصر حزب الله الذين يقاتلون في سوريا بدأوا منذ عصر أمس (الأحد) بالعودة إلى منازلهم بالضاحية الجنوبية بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق إنذار".

وقال الأمين لـ"الأناضول": "عرفنا من مصادر متقاطعة ومتعددة قريبة من حزب الله أن الحزب سحب المئات من مقاتليه في سوريا، وبدأوا العودة إلى منازلهم وقراهم في لبنان منذ نحو 3 أيام".

وكشف أن هذا الانسحاب "يأتي تنفيذًا لاتفاق روسي - أميركي، يقضي بدعم العملية السياسية جديًا في سوريا، ومن ضمن ذلك انسحاب حزب الله وتثبيت الهدنة، وجاء تتويج ذلك بإعلان (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين مساء أمس بدء سحب أجزاء كبيرة من القوات الروسية في سوريا".

ولفت رئيس تحرير "جنوبية" إلى أن "الحزب سيسحب جزءًا كبيرًا من مقاتليه في سوريا، لكن ليس جميعهم"، مرجحًا أن "لا يعلن الحزب عن ذلك بشكل رسمي".

وشدد الأمين على أن "الانسحاب سيكون من مناطق مثل حلب، لكن الحزب لن ينسحب من دمشق والمناطق المحاذية للحدود اللبنانية مثل القلمون والزبداني".

حول الويب

تدخل حزب الله في الحرب الأهلية السورية - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

حزب الله العراقي يهدد السعودية بـ"فتح أبواب الجحيم" بحال إرسال قوات ...

تعرف على عدد مقاتلي حزب الله في سوريا.. وكم القتلى منهم حتى الآن

كيف تنشئ إيران «حزب الله» ثاني في سوريا؟

حزب الله يعلن مقتل قائد قواته الخاصة بسوريا

معهد واشنطن: كيف تؤسس إيران "حزب الله" آخر في سوريا؟

حزب الله واستحالة تطبيق ميزان القوى اللبناني على الإقليم