"آخر أغنية": السيسي مكان عبد الناصر.. ورسائل أخرى تندد بالقمع في مصر

تم النشر: تم التحديث:
NASER
You Tube

حققت أغنية فرقة الآندرغراوند المصرية “كايروكي” الجديدة “آخر أغنية” نحو 1.5 مليون إعجاب على صفحة الفرقة على فيسبوك، مقابل أكثر من 250 ألف مشاهدة على يوتيوب بعد يومين فقط من طرحها.


اغنيه جديده لكايروكي "اخر اغنيه"كلمات : امير عيد الحان و توزيع كايروكيانتاج موسيقي و ميكسنج : شريف مصطفيتسجيل : محم...

Posted by Cairokee on Saturday, March 12, 2016


الأغنية السياسية التي طرحت يوم السبت 12 مارس/آذار 2016، حملت معانٍ كثيرة سواءاً في كلماتها، أو في الصور التي ظهرت بلمحات خاطفة فيها لا يستطيع أحدٌ مشاهدتها والتحقق من شخصياتها سوى عن طريق إيقاف الفيديو.

اللقطة الأجرأ كانت لصورة شهيرة للزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر وهو يحيي الشعب، لكن وضع مكان عينيه عيون الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ويتزامن عرض اللقطة مع جملة تقول “الكبير عايز يمشي على الماضي، وعلى الحاضر يسيطر”.



naser

كما تطرقت “آخر أغنية” إلى الإعلامي الساخر باسم يوسف الذي توقف برنامجه بسبب الضغوط السياسية، وعدد من النشطاء السياسيين مثل علاء عبد الفتاح وأحمد دومة، إلى جانب التعرض لمقتل الناشطة الحقوقية شيماء الصباغ.



bassem

prison

shaima

كاتب كلمات الأغنية أمير عيد، قال عبر حسابه على فيسبوك، أن أغلب الناس نصحوه بعدم طرحها، مشيراً إلى أنه شعر بـ “التحرّر” بعد الانتهاء من كتابتها.





darb

free

shut

m

aser

يذكر أن فرقة “كاريوكي” مكونة من 5 شباب هم أمير عيد وشريف هواري وتامر هاشم وآدم الألفي وأشرف مصطفى، وبدأت نشاطها الفني في العام 2003 لكن نجاحها الحقيقي جاء مع بداية ثورة “25 يناير “، وتحديدًا بعد أغنية “صوت الحرية” التي يعتبرها شباب مصر “أغنية الثورة” لأنها عرضت قبل يوم واحد من تنحي حسني مبارك، وتم تصويرها في ميدان التحرير وظهر فيها الثوار يرددون كلمات الأغنية.

حول الويب

فرقه كاريوكى‎ - Facebook

بالفيديو| مطرب "كايروكي" يعتذر عن جملة آثارت الجدل في "آخر

شاهد.. "كايروكي" يطرح "أخر أغنية"

فرقة "كاريوكي" تفتتح مهرجان "موسيقى دون تأشيرة" بالرباط