حليف لميركل يطالبها بتغيير سياستها تجاه المهاجرين بعد هزيمة الانتخابات.. والحكومة ترد: لن نغير

تم النشر: تم التحديث:
MERKEL
ASSOCIATED PRESS

أكدت الحكومة الألمانية التزامها بنفس النهج في سياسة الهجرة، رغم الهزيمة التي مُني بها حزب المستشارة أنغيلا ميركل في الانتخابات الإقليمية، أمس الأحد، وفق ما أعلن المتحدث باسم الحكومة، الاثنين 14 مارس/آذار 2016، في الوقت الذي طالب فيه زعيم حزب حليف لميركل بتغيير سياستها في ملف الهجرة.

وقال ستيفن سيبرت "ان الحكومة الفدرالية تواصل بكل قوتها نهجها في سياستها المتعلقة بالمهاجرين على المستوى الوطني والدولي"، وذلك غداة الهزيمة الانتخابية لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي واختراق مهم لحزب "البديل من اجل ألمانيا" الشعبوي.

وأضاف أن "بعض المسائل تم تنفيذها، ويبقى تنفيذ مسائل أخرى، الهدف هو في كل الأحوال إيجاد حل أوروبي مشترك وطويل الأمد يؤدي إلى انخفاض أعداد اللاجئين في كل بلد بشكل ملحوظ".

ورفض من جهة ثانية تحليل نتائج الانتخابات، قائلاً إن ذلك شأن مختلف الأطراف السياسيين المعنيين.

وصدرت تصريحات المتحدث باسم الحكومة رداً على دعوات بعض المسؤولين السياسيين المحافظين الذين يعتقدون أن على ميركل تغيير سياستها بعد الانتخابات الأخيرة وتحديد سقف للمهاجرين الذين تستقبلهم ألمانيا، بعد وصول 1.1 مليون طالب لجوء في 2015.


الرد على هزيمة الانتخابات


واعتبر زعيم الاتحاد الاجتماعي المسيحي هورست سيهوفر، الحليف البافاري للاتحاد الديمقراطي المسيحي، الذي يعارض سياسة ميركل في ملف الهجرة، ان "الرد" على الهزيمة الانتخابية "لا يمكن ان يكون: سنستمر كالسابق".

وتدفع المستشارة الألمانية باتجاه حلول على المستوى الأوروبي لاستقبال اللاجئين، وباتجاه اتفاق بين تركيا والاتحاد الاوروبي لا يزال قيد المناقشة قبل قمة مرتقبة يومي 17 و18 مارس/آذار الجاري.

وانتقدت ميركل دول "طريق البلقان" بسبب إغلاق حدودها تاركة عشرات الآلاف من الأشخاص محاصرين في اليونان في ظروف صعبة جداً.
إلا أن مسؤولين رفيعين في ألمانيا، بينهم وزير الداخلية توماس دي ميزيير، رحبوا بإغلاق هذه الطريق لأنه ساهم في خفض عدد الواصلين إلى ألمانيا نحو 33% بين شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط.

حول الويب

اللاجئون السوريون في ألمانيا‎ - Facebook

أنواع إقامات اللاجئين السوريين في ألمانيا - ibnalbalad

ألمانيا تبرئ اللاجئين السوريين من التحرشات الجنسية - العربية.نت ...

أزمة اللاجئين في ألمانيا- سياسة ميركل على المحك

اللاجئون في ألمانيا.. قصص إندماج مليئة بالتحديات

خطة شركات ألمانية لإدماج اللاجئين في سوق العمل