مقتل كويتي ثالث خلال أسبوع في لبنان.. وبيروت تكشف تورط عصابة سورية

تم النشر: تم التحديث:
LEBANESE SECURITY FORCES
JOSEPH EID via Getty Images

في حالة غريبة تظهر استهداف الكويتيين في لبنان، أعلنت السلطات الأمنية اللبنانية مقتل كويتي هو الثالث في أسبوع، مؤكدة اعتقال عصابة سورية اعترفت بتنفيذ الجريمة، ما دفع السفارة الكويتية ببيروت لتجديد تحذيراتها لمواطنيها بعدم السفر للبنان والمغادرة فوراً.

السفير الكويتي لدى لبنان عبد العال القناعي، أكد نبأ مقتل مواطن ثالث في لبنان خلال أسبوع، موضحاً أن السفارة تقوم بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمعرفة تفاصيل الجريمة ومتابعة التحقيقات.

السلطات الأمنية اللبنانية من جهتا أعلنت القبض على سوري مشتبه به، وأكدت أنه اعترف خلال التحقيق أنه أقدم على قتل شخصين أحدهما سوري والثاني كويتي، وفقاً لصحيفة القبس الكويتية.

هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، ففي الأسبوع الماضي أعلنت السلطات اللبنانية مقتل مواطنين كويتيين، وخلصت التحقيقات أن من قتلهما هم من الجنسية السورية وقد اعترفا بجريمتهما.

هذا الأمر جاء بعد ساعات من توقيف جهاز أمن الدولة اللبناني، أمس السبت 12 مارس/آذار 2016، عصابة اعترفت بقيامها بقتل سوري وكويتي عثر على جثتيهما في برج حمود.

ويبدو أن الشبهات الأولية تشير إلى أن الدوافع فردية بهدف السرقة، ولا وجود على أي مؤشرات لخلفيات سياسية أو إرهابية وفقاً لشبكة «LBCI» اللبنانية.

حول الويب

مقتل مواطن كويتي في لبنان بآلة حادة - جريدة الرياض

الحياة - مقتل ثالث مواطن كويتي في لبنان خلال 3 أيام

عاجل مقتل مواطن كويتي في لبنان بآلة حادة - الوطن

الكويت تحذر من السفر إلى لبنان بعد مقتل 3 من رعاياها في بيروت

مقتل كويتي ثالث في لبنان خلال 3 أيام... واعتقال قاتليه

مقتل كويتي ثالث في لبنان بـ «طعنات بالسكين»