ما هي أقوى رخصة قيادة في العالم.. وهل تحمل إحداها؟

تم النشر: تم التحديث:
BRYTANYA
social media

يملك سائقو السيارات في فرنسا وبريطانيا أقوى رخصتي قيادة في العالم، حيث تسمحان لهم مباشرة بقيادة السيارات في حال الانتقال إلى أي بلد في العالم.

وكان موقع Compare the Market قد أعد خريطة تفاعلية تظهر الدول التي تمنح تراخيص للقيادة يمكن استخدامها في بقية الدول، حيث تعترف بعض الدول بتراخيص قيادة السيارات الصادرة من دول أخرى دون أي شروط أو امتحانات أخرى، في حين تطلب بعض الدول اختباراً جديداً للسائق للحصول على الرخصة الخاصة داخل البلد، وفق تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، السبت 12 مارس/آذار 2016.

ومن بين 22 دولة شملتها الخريطة، حلت كل من فرنسا وبريطانيا في المركز الأول بالتساوي، حيث تواجه تراخيص القيادة من كليهما بعض القيود لدى الانتقال إلى بلدان أخرى.

بينما حلت رخصة القيادة من الولايات المتحدة في المركز السابع، وجاءت رخصة القيادة السعودية في المركز الثالث عشر، فيما جاءت رخصة القيادة الروسية في المركز الأخير، حيث تواجه الكثير من القيود في كل الدول تقريباً.

وفي الوقت الذي لا تعترف فيه الصين سوى بتراخيص القيادة الصادرة من داخل البلاد، تعتبر رخصة القيادة الصينية من بين الأقوى، حيث تعترف بها 21 دولة مختلفة.

وكانت الحكومة البريطانية قد بدأت في يونيو/حزيران الماضي خططاً تهدف إلى إلغاء رخصة القيادة الورقية في البلاد، حيث وفق التغيير الجديد، سيحتفظ السائقون بجزءين أساسيين يمثلان رخصة القيادة، وهما ورقة تضم تفاصيل الغرامات والجزاءات الموقعة، في حين أن النصف الثاني هو عبارة عن بطاقة تعريف مصنوعة من البلاستيك.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة The Independent البريطانية، للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.