الداخلية السعودية تعلن مقتل 6 مطلوبين أمنيًا

تم النشر: تم التحديث:

قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية الجمعة 11 مارس/ آذار 2016، إن التحقيقات في جريمة قتل أحد أفراد قوّة الطوارئ الخاصة بمنطقة القصيم، كشفت قيام 6 أشخاص باستغلال الروابط العائلية بينهم وبين القتيل لاستدراجه لتنفيذ جريمتهم، مشيراً إلى تفاصيل قتل المطلوبين في الجريمة، دون إصابة أيٍّ من أفراد الأمن.

وأكد أنه، وفي إطار المتابعة الأمنية لتلك الجريمة، شهد فجر يوم الجمعة رصد عددٍ من المطلوبين المتورّطين فيها قرب محافظة عقلة الصقور بمنطقة القصيم، وهم متجهون بسيارة مظللة، سبق التعميم عنها، باتجاه منطقة حائل، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

yy

وقال المتحدث إنه عند استشعار المطلوبين لمتابعة رجال الأمن لهم بادروا بإطلاق النار والانحراف بسيارتهم إلى منطقة صحراوية، حيث تمّت مطاردتهم وتبادل إطلاق النار معهم، وتكثيف عمليات المسح الجوي بطيران الأمن، وبتضييق الحصار عليهم في منطقة جبلية، وتوجيه عدة نداءات لتسليم أنفسهم، واصلوا إطلاقهم للنار وبشكل كثيف باتجاه رجال الأمن، مما اقتضى التعامل مع الموقف والردّ عليهم بالمثل، وقد نجم عن ذلك مقتلهم جميعاً فيما لم يصب أيٌّ من رجال الأمن بأذى.

وتابع أنه اتضح من إجراءات التثبّت من هويّات المطلوبين أنهم الجناة المطلوبون للجهات الأمنية في جريمة قتل بدر حمدي صريخ الرشيدي.