عشوائيات وكلاب ضالة قرب الأهرامات و"توقيع أمني" على غيتاره التاريخي.. برايان أدامز يصور رحلته للقاهرة

تم النشر: تم التحديث:
COLLAGE
social media

تحولت رحلة المغني الكندي المعروف برايان أدامز إلى مصر إلى فضيحة عالمية بدأها المغني قبل أن تهبط طائرته في مطار القاهرة، حيث صوّر من شباك الطائرة قبل هبوطها منطقة عشوائية معلقاً عليها: "القاهرة من الجو".


Cairo from the air #bryanadamsgetup

Posted by Bryan Adams on Wednesday, March 9, 2016


ولم تنتهِ بكتابة موظفي جمارك المطار حروفاً عربية وأرقاماً، بحبر أخضر اللون على غيتاره النادر الذي يعود تاريخ صناعته إلى عشرات السنين، ناهيك عن مقطع فيديو نشره لكلاب صغيرة بلا مأوى تقتات من القمامة قرب الأهرامات الشهيرة بمنطقة الجيزة.


Little Sphinxes? #homelessdogs #Sphinx #egypt

Posted by Bryan Adams on Tuesday, March 8, 2016


وقد نشر الفنّان الحائز على جائزة "الغرامي" صورة لغيتاره التاريخي على صفحتيه على "فيسبوك" و"إنستغرام" معلقاً: "غرافيتي على غيتاري المصنوع عام 1957 ماركة Martin D-18 بعد مروره على جمرك مطار القاهرة".


Airport customs graffiti on my 1957 Martin D-18 from Egypt. Back to the luthier... #bryanadamsgetup

Posted by Bryan Adams on Thursday, March 10, 2016


The Guardian

ونقلت صحيفة عن أدامز قوله إن مشاكله مع قسم الجمارك بدأت بمجرد أن وطئت قدمه أرض المطار، "كنا على وشك ألا نُدخل أياً من معداتنا إلى البلاد، وعندما فعلنا كانت جميعها مكتوب عليها بهذه الطريقة"، مضيفاً: "كما لم يعتذر لنا أحد عن هذا العمل".

وقال مسؤولون في المطار - بحسب الصحيفة ذاتها - إن المعدات الموسيقية عادة ما ترقّم بواسطة طابع لاصق وليس كتابة، "ربما لم نكن نحن"، حسب تعبير أحد المسؤولين.

المصريون تهكّموا كعادتهم على الحادث، حيث نقلت صحيفة الغارديان تعليق أحدهم: "ألا يعلم آدمز أننا ألصقنا ذقن توت عنخ آمون بمادة الغراء؟ إذن من البديهي أن نكتب على غيتار يبلغ عمره 60 عاماً"، مسترجعاً حادثة وقعت بالفعل داخل المتحف المصري الذي ألصق ذقن التمثال التاريخي بالغراء قبل عام.

ورغم كل ما جرى مع المغني ذي الـ60 عاماً فقد عبّر عن حبه لمصر قائلاً: "بعيداً عن هذه الحادثة أنا أحب مصر، وأتطلع لزيارتها ثانية، لكن دون طلاء أخضر مرة أخرى".

وكتب أخيراً على صفحته على فيسبوك شاكرأ كل معجبيه على اهتمامهم بالغيتار الذي قال إنه سيتم إصلاحه، معبراً عن امتنانه لمصر وحب أهلها له.


TO ALL MY EGYPTIAN FANS: Thank you for writing about the guitar, I really appreciate it, it will be fixed no problem. I...

Posted by Bryan Adams on Friday, March 11, 2016