أستاذة كويتية: من يعتبر القرآن الكريم أهمّ من الدستور.. خائن

تم النشر: تم التحديث:
AKADYMYTKWYTYH
أكاديمية كويتية | سوشال ميديا

هجومٌ نيابي حاد من قبل أعضاء في مجلس الأمة الكويتي وصل لحدّ المطالبة بفصل أستاذة الفلسفة بجامعة الكويت الدكتورة شيخة الجاسم بعدما قالت في مقابلة تلفزيونية "من يعتبر القرآن الكريم أهم من الدستور... خائنٌ للكويت وخطر على الدولة"، معتبرين أن ما قالته إساءة للإسلام.

بدوره طالب النائب عبد الرحمن الجيران وزير التربية والتعليم العالي بدر العيسى بإيقاف الجاسم التي اعتبر أنها طعنت في القرآن الكريم.

وأضاف "فوجئنا بهذه النماذج في منظومة التعليم، تخرج بين آن وآخر لتشكك الناس في عقائدهم وثوابتهم كما أطالب بإجراء تحقيق معها وسنحرك القضايا لتشكيكها في المقدسات وازدرائها عقيدة المسلمين في كتاب الله".

النائب د. أحمد مطيع العازمي طلب من وزير التربية والتعليم العالي الدكتور بدر العيسى تشكيل لجنة تحقيق عاجلة تجاه كافة الظواهر الكفرية.

وقال النائب في تصريح صحفي إن "ما ذكرته الدكتورة مخالفٌ ومضاد لعقيدة التوحيد التي هي أصل الشريعة الإسلامية وعليها أن تتوب إلى الله تعالى منه، فهي تدعو لتفضيل كلام البشر على كلام وشريعة رب البشر".


التحالف الوطني الديموقراطي وهو أحد التيارات الليبرالية في الكويت وقف إلى جانب الجاسم مصدراً بيان على لسان أمينه العام جاء فيه "حذر أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي بشار الصايغ من خطورة الطرح "التكفيري" الذي يتم التسويق له في الشبكات الاجتماعية تجاه عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت د.شيخة الجاسم، مؤكداً أن على وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى التصدي للإرهاب الفكري وعدم الرضوخ للأصوات المطالبة باتخاذ إجراءات ضدها".

بدورها ردّت الجاسم على الهجوم عليها في بيانٍ نشرته على حسابها في تويتر.