مفاجأة.. مسلمون يدعمون ترامب رغم تصريحاته المعادية لهم

تم النشر: تم التحديث:
DONALD TRUMP
ASSOCIATED PRESS

ربما أثارت انتقادات المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، للمسلمين والمهاجرين حفيظة العديدين؛ ومع ذلك، هناك البعض من ذات المجتمعات تؤيد المرشّح الجمهوري الأكثر إثارةً للجدل.

سرعان ما تباهى ترامب بفوزه في الانتخابات التمهيدية بولاية نيفادا بالدعم الذي حظي به من بعض الناخبين من أصل إسباني. ويستطيع الآن أن يضيف المسلمين إلى قائمة مؤيديه، وفق تقرير نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، الخميس 10 مارس/آذار 2016 .

ورغم أن هذه الجماعات لا تعكس بأي حال من الأحوال أسلوب تفكير مجتمعات المسلمين الأوسع نطاقاً بالولايات المتحدة، إلا أنها تحتل عناوين الأخبار الرئيسية بوسائل الإعلام المتنوعة.

ترامب كان قد أيد "فرض حظر كلي على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة حتى يستطيع ممثلو البلاد وضع تصوّر لما يحدث بالفعل".

أثار ذلك التعليق انتقادات من مختلف أنحاء العالم؛ ومع ذلك، تذكر مجموعة "مسلمين أميركيين من أجل ترامب" أن "الأمر مبالغٌ به للغاية ويتم استغلاله خارج سياقه".

وأشار مؤسس المجموعة، ساجد تارار، الأميركي من أصل باكستاني، أنه يؤيد مقترحات ترامب بشأن إيجاد آلية فحص قوية للاجئين القادمين من بلدان مثل سوريا.

ونقل تقرير الموقع البريطاني عن تارار قوله "أنا أميركي وأعتقد أنه يتعين أن نضع المصلحة الأميركية في المقدمة. ولا أؤيد قدوم أحد إلى هنا والقيام بأعمال ضد مصالح أميركا".

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC.