شبّهت كلامه بخطاب هتلر.. مذيعة مصرية تهاجم السيسي وتقول له "إنت مبتشتغلش"

تم النشر: تم التحديث:
AZTALHNAWY
عزة الحناوي | social media

للمرة الثانية خلال 5 أشهر، وعقب عودتها بعد إيقاف برنامجها لمهاجمتها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عادت المذيعة المصرية بالقناة الثالثة (القاهرة) عزة الحناوي لتهاجم السيسي بشكل مفاجئ في تليفزيون الدولة الذي يمنع استضافة معارضين للنظام في برامجه، وتقول له: "عيب عليك بتقول اشتغلوا يا مصريين وانت قاعد ومبتشتغلش".

وشنت الحناوي هجوماً لاذعاً ضد الرئيس السيسي في برنامجها على قناة القاهرة، بدعوى أن مصر لم يحدث بها تغييرٌ يشعر به المواطن، قائلة: "إنت قلت لما حد يوجعكم يا مصريين متردوش واشتغلوا، وإحنا بنشتغل، بس أجهزتك، وحضرتك مبتشتغلش الحقيقة"

وهاجمت المذيعة بالتليفزيون المصري بلهجة حادة النظام الحالي قائلةً: "النظام رافع شعار "ضد الشعب المصري" كأن الشعب محتل وهناك مصريون كثر تركوا البلد واستغنوا عن جنسيتهم المصرية "، مضيفة "لما حد ينوه لهذه المشكلة الخطيرة يتم اتهامه بأنه خائن وعميل"!
وأضافت: "على الرئيس أن يعمل أولاً زي ما بيطالب الشعب أنه يعمل"،متابعة .. "خطاب الرئيس الأخير الناس شايفينه زي خطاب هتلر متسمعوش غير كلامي أنا بس"،..
واضطر ضيفها أسامة شحاته الصحفي بجريدة المساء القومية لمقاطعتها مدافعاً عن الحكومة والرئيس.

واستطردت الحناوي قائلة "مفيش ملف واحد حليته من يوم ما جيت، ووعدتنا إننا بعد سنتين هنشوف مصر حاجة تانية وإحنا منتظرين والسنتين قربوا يخلصوا باقي عليهم شهور".

وقالت المذيعة: "حرام اللي بيصير فيكي يا بلد هو كل شوية وعود وعود وما بنشوفش حاجه هي الفلوس بتروح فين.. فلوس المؤتمر الاقتصادي؛ وفلوس دول الخليج وفلوس الضرائب".
اللافت ان المذيعة قررت إنهاء البرنامج من جانبها ولم تكمل الحوار المفروض أن تجريه مع ضيفها.


لجنة لتقييم ما قالته الحناوي


وقد أصدر عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قراراً بالتحقيق فيما قالته المذيعة وشكّل لجنة من الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة، والإعلامية سناء منصور رئيس قطاع القنوات الفضائية الأسبق، والإعلامي حمدي الكنيسي رئيس قطاع الإذاعة الأسبق ورئيس نقابة الإعلاميين تحت التأسيس، بالإضافة إلى الإعلامي محيي الدين سعد رئيس قناة القاهرة لدراسة الحلقة وتقييم ما جاء بها على لسان المذيعة.

وقال "الأمير"، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، إن اللجنة ستقوم بمشاهدة حلقة برنامج "أخبار القاهرة" وتقرير "مدى تناسب أداء المذيعة لطبيعة البرنامج، ومدى مهنية وموضوعية المذيعة خلال البرنامج، والتوصيات التي تراها اللجنة بالنسبة للحالة على أن تعرض اللجنة تقريرها على رئيس الاتحاد خلال 48 ساعة"


وبلاغ للنائب العام


تقدم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد المذيعة، عزة الحناوي، اتهمها فيه بإهانة رئيس الجمهورية، والتحريض على قلب نظام الحكم.

وذكر البلاغ المقيد برقم 3507 لسنة 2016 عرائض النائب العام، أن عزة الحناوي المذيعة بالتليفزيون المصري، شنت هجوماً عنيفاً على نظام الحكم فى البلاد، ووجهت اتهامات فى حق رئيس الجمهورية شخصياً.

وأضاف أن المذيعة عادت إلى شاشة التليفزيون بعد توقفها لمدة سنة، وقامت بمهاجمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة، حيث قالت: "أجهزتك وحضرتك مبتشتغلش"، واتهمته بالتقاعس عن أداء مهام منصبه، كما وصفته بأنه ديكتاتور يتبع هتلر.

وطالب المحامي فى نهاية بلاغه، النائب العام بفتح تحقيقات مع المذيعة، لارتكابها جريمة (إهانة رئيس الجمهورية والتحريض على قلب نظام الحكم ونشر الفوضى)، ومنعها من السفر خارج البلاد، وتكليف نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق فى الوقائع.


"فين خطتك؟ فين رؤيتك؟"


وسبق للمذيعة نفسها أن هاجمت في نوفمبر من العام الماضي الرئيس السيسي بسبب استشراء الفساد، وعدم وجود رؤية أو خطة واضحة لديه للتعامل مع المشاكل في مصر، وهي المرة الأولى التي يوجه فيها نقد للسيسي في التليفزيون الرسمي للدولة منذ توليه السلطة في البلاد.

واتهمت الحناوي آنذاك الرئيس المصري بالفشل في تقديم أي خطط لمصر، وفاجأت المذيعة المشاهدين وقتها بانتقاد حاد لأداء المجالس المحلية، حينما طالبت السيسي بـ "قانون لمحاسبة المسؤولين بداية بسيادتك"،وقالت له: "فين خطتك؟ فين رؤيتك؟، مشيرة لأن الخطة القومية لمكافحة الفساد "لا تطبق"، وقالت للرئيس السيسي: "الإجابة عند سيادتك".

وتساءلت الحناوي عن سبب عدم محاسبة كل من يقوم بإهانة وإذلال الشعب المصري "بداية من رئيس الجمهورية لأصغر مدير إدارة"، قائلة: "طول ما مفيش محاسبة هتفضل سيادتك تتكلم وتوعد ومش هتلاقي نتيجة".

وختمت المذيعة برنامجها وقتها بعبارة "إن كان مقدر لنا نتقابل تاني"، في إشارة لاحتمالات منعها من الظهور.

وقد أصدرت إدارة التلفزيون المصري قراراً بإيقاف المذيعة عزة الحناوي في نوفمبر 2015 عن العمل وإحالتها للتحقيق، ثم سمح لها بالعودة لاحقاً.

وعلّق مغرّدون على الشبكات الاجتماعية منتقدين قرار التحقيق معها وأبدوا تعاطفهم معها

حول الويب

أول ظهور للمذيعة التي إقالها التلفزيون المصري . تهاجم السيسي ثانيه ...

أخبارك.نت | فيديو| مذيعة التليفزيون المصري "عزة الحناوي" تهاجم ...

شريف منير يفتح النار على المذيعة التى تهاجم السيسى شاهد التفاصيل

شاهد.. مذيعة التلفزيون المصري تهاجم السيسي للمرة الثانية