مسؤول حوثي كبير يوجه رسالة لإيران.. والسعودية تصفها بالإيجابية

تم النشر: تم التحديث:
YEMEN
socail

نشر مسؤول حوثي كبير رسالة على فيسبوك اليوم الأربعاء يطالب فيها المسؤولين الإيرانيين بالبقاء بعيداً عن الصراع اليمني. جاء ذلك بعد يوم من قول جنرال إيراني إن طهران قد ترسل مستشارين عسكريين لمساعدة قوات الحوثيين الذين يقاتلون تحالفاً بقيادة السعودية.

السعودية وعلى لسان وزير خارجيتها عادل الجبير وصفت الدعوة بالإيجابية، وذلك خلال مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية الرياض.

وقال يوسف الفيشي عضو اللجنة الثورية للحوثيين على فيسبوك "كفى مزايدات واستغلالاً. على المسؤولين في الجمهورية الإسلامية في إيران السكوت وترك الاستغلال والمزايدات بملف اليمن."

" كفى مزايدات واستغلال "على المسئولين في الجمهورية الإسلامية في إيران السكوت وترك الاستغلال والمزايدات بملف اليمن وعليهم أن يتعلموا المسئولية والشجاعة من السيد حسن نصر الله الذي يقف لله ويتكلم لوجه الله .

Posted by ‎أبو مالك (يوسف الفيشي)‎ on Wednesday, March 9, 2016


يأتي هذا التصريح بعد بدء محادثات مع السعودية، في محاولة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن، وفقاً لما أعلنه مسؤولان في جماعة الحوثي أمس الاثنين.

وأضاف المسؤولان أن وفداً من جماعة الحوثي موجودٌ في السعودية في أول زيارة من نوعها منذ اندلاع الحرب العام الماضي بين قوات الحوثيين وتحالف عسكري تقوده السعودية.

ويسود هدوءٌ لافت الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، لليوم الخامس على التوالي، بالتزامن مع أنباء عن انطلاق مفاوضات سرية بين الحوثيين والمملكة.

حول الويب

هل فعلَّ زار الحوثيون السعودية..؟ وماذا عن موقف إيران؟

حوثيون بالسعودية لبحث انهاء الصراع وايران تلمح لارسال عسكريين لليمن

وفد من الحوثيين يزور المملكة السعودية

إيران تعتزم إرسال مستشارين عسكريين للحوثيين اليمن ينفي وجود محادثات سريّة بين المتمردين والسعودية