إيران تفرج عن غالبية المتهمين باقتحام السفارة السعودية

تم النشر: تم التحديث:
HRQASSFARTASSWDYH
حرق السفارة السعودية في إيران | سوشال ميديا

أطلقت السلطات الإيرانية، أمس الأحد 6 مارس/آذار 2016، سراح 152 من المتهمين باقتحام السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد شمال شرقي البلاد.

المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية "غلام حسين محسني ايجائي" أعلن في مؤتمر صحفي أنه تم الإفراج عن 152 من الموقوفين، والإبقاء على اثنين فقط قيد التحقيق، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن مراحل التحقيق لاحقاً.

المسؤول الإيراني أوضح أن هناك 4 متهمين بالهجوم على السفارة السعودية في محكمة رجال الدين ليس لديه معلومات عن إطلاق سراحهم.

وكانت إيران قد أعلنت في 20 يناير/كانون الثاني الماضي اعتقال العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران رجل الدين المتشدد "حسن كرد ميهن" خارج إيران.

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني كشف، في منتصف فبراير/شباط الماضي، عن قرب محاكمة مهاجمي السفارة السعودية، فيما تسلّم المرشد الإيراني علي خامنئي في العاشر من فبراير/شباط الماضي، تقريراً من وزارة الداخلية بشأن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، بحسب ما أعلن المساعد الأمني لوزير الداخلية الإيراني حسين ذو الفقاري.

وكان المرشد الأعلى علي خامنئي وصف، في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، الهجوم على السفارة السعودية بأنه "عمل سيئ جداً ومشين"، داعياً إلى معاقبة المهاجمين.

وقطعت السعودية وبلدان عربية وإسلامية علاقاتها مع إيران على خلفية الاعتداء على السفارة السعودية، التي جاءت على خلفية إعدام الأخيرة رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر بعد إدانته بالإرهاب، فيما قررت الإمارات خفض مستوى تمثيلها الدبلوماسي مع طهران.

حول الويب

دوت مصر | إيران تطلق سراح المتهمين بحرق السفارة السعودية

إيران تطلق سراح «العقل المدبر» لاقتحام السفارة السعودية في طهران ...

إيران تُطلق سراح المتهم بإحراق سفارة المملكة | صحيفة عاجل الإلكترونية

إيران تُطلق سراح المتهم بإحراق سفارة المملكة

الصحف الأجنبية: واشنطن ترفض إنشاء المزيد من القواعد العسكرية في دول شرق أروبا وتوقع اتفاقية تجارة حرة

حركة الموانئ.. 585 معتمرا يغادرون ميناء نويبع .. ووصول 14 ألف طن زيوت نخيل للأدبية