انفجار قرب مبنى تابع لسفارة سلطنة عمان بالقاهرة

تم النشر: تم التحديث:
EGYPT
social media

وقع فجر السبت 5 مارس/آذار انفجار قرب مبنى تابع للسفارة العُمانية، بالعاصمة المصرية، القاهرة، دون وقوع إصابات، بحسب مصدر أمني.

وأفاد المصدر الأمني (فضل عدم ذكر اسمه)، بأن "سيارة كانت متوقفة في محيط الملحقية الثقافية لسفارة سلطنة عمان بمنطقة المهندسين (وسط العاصمة) انفجرت، دون أن يسفر الحادث عن قتلى أو مصابين".

وبحسب شهود عيان، فإن الانفجار أدى إلى تهشم زجاج 5 سيارات وعدد من المحال التجارية القريبة من موقع الحادث.

وأضاف المصدر، أن قوات الأمن "فرضت طوقاً أمنيًّا في محيط الحادث، فيما تقوم أجهزة الأمن بتمشيط المنطقة تحسباً لوجود عبوات ناسفة، وسط تكثيف التواجد الأمني بالمنطقة".

ورجّح المصدر، أن يكون سبب الانفجار هو "زرع عبوة ناسفة أسفل إحدى السيارات التابعة لمواطنين عاديين، وليست لدبلوماسيين بالسفارة".

وحتى الساعة (7.53ت.غ)، لم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات المصرية حول الحادث، كما لم تعلن أي جهة مسؤولياتها عن الواقعة.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء العمانية، عن الشيخ خليفة بن علي الحارثي، سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن "الانفجار لم يستهدف مبنى الملحقية الثقافية لأنه حدث في الجهة المقابلة له، وأن مبنى سفارة السلطنة يقع في شارع آخر غير الذي يوجد فيه مبنى الملحقية".

بدورها أكدت منى بنت موسى الزدجالية، الملحقة الثقافية العمانية بالقاهرة، أن جميع الطلبة والطالبات العمانيين الدارسين بالقاهرة والعاملين بالملحقية "بخير" ولم يتعرض أي منهم لأي أذى.

يذكر أن الملحقية الثقافية العمانية بالقاهرة تقع في شارع غزة بالمهندسين بمبنى مستقل عن مقر سفارة السلطنة بمصر التي تقع بحي الزمالك.

ويعد هذا التفجير هو الثاني من نوعه الذي يقع قرب مبنىً دبلوماسيًا أجنبيًا في مصر، منذ يوليو/ تموز 2015، عندما وقع انفجار أمام القنصلية الإيطالية، بشارع الجلاء، بوسط القاهرة، أسفر عن قتيل و10 مصابين.

حول الويب

انفجار قرب مبنى تابع لسفارة سلطنة عمان بالقاهرة

والسبب "سيارة مركونة" قرب مستشفى.. مصدر أمني: لا إصابات في "انفجار المهندسين"