لماذا أثار Ghostbusters الجدل؟ ولماذا يتوجب عليك مشاهدة الفيلم الجديد؟

تم النشر: تم التحديث:
GHOST
social media

فيلم Ghostbusters بفريق نسائي بالكامل يغضب الجمهور
كشفت شركة سوني المنتجة لفيلم Ghostbuster أن الفيلم سيعرض في الولايات المتحدة ابتداءاً من 15 من يوليو/تموز 2016، حيث يعتبر العمل واحداً من أهم أفلام الخيال العلمي ذات الطابع الكوميدي، المرتقبة في العام الجاري.

وترجع أهمية Ghostbuster لانتظار سوني لما يزيد عن الـ 30 عاماً لإنتاجه، بعد أن حقق الفيلم الذي حمل ذات الاسم، نجاحاً ساحقاً حول العالم حين عرض في العام 1984 وهو الفيلم الذي صنع نجومية بطله بيل ميوري حتى يومنا هذا.

كما تحول العمل ذاته وأغنيته إلى واحدٍ من أهم كلاسيكيات السينما الأميركية التي شاهدته الأجيال على مدى 3 عقود.



via GIPHY


ويعد العمل الجديد امتداداً للفيلم القديم، لكنه ليس جزءاً ثانياً منه، حيث تبدأ أولى لحظات الكليب الدعائي بعبارة “قبل 30 عاماً أنقذ 4 علماء مدينة نيويورك، أما في هذا الصيف فهناك فريق جديد سيلبي النداء”.

كما تطل على المشاهد بعض منكهات الفيلم الأصلي، إذ تظهر فيه سيارة الكاديلاك Etco موديل 1959 العلامة الفارقة في الفيلم الأول.



car

وكما في Ghostbusters القديم، يحكي العمل الجديد قصة امتلاء نيويورك بأشباح غريبة تظهر لكل سكان المدينة، ولها قدرة على الظهور أيضاً بشكل إنسان بل وتتلبس جسد كل من يحاول مقاومتها، حيث يتصدى لها فريق مكون من 3 باحثات في علوم الخوارق، وتنضم إليهن لاحقاً سيدة تعرف مدينة نيويورك عن ظهر قلب لمساعدتهن في إنقاذ المدينة.



via GIPHY


ولكن المثير أنه حتى قبل إطلاق الكليب الدعائي في 3 مارس/آذار الجاري، والذي شاهده ما يزيد عن 8 ملايين مشاهد، أثار الفيلم جدلاً كبيراً لأن أبطاله الجدد جميعاً من الإناث، إذ تقوم ببطولته كل من كريستين ويغ وميليسا مكارثي وكيت مكنسون وليزلي جونز.

الجمهور طالب مخرج العمل بول فيغ، بإنتاج فيلم آخر يكون جميع أبطاله من الرجال، وتلقى على حسابه على تويتر آلاف التغريدات التي تحثّه على ذلك.



بينما عبّر جمهور الفيلم من الإناث عن استغرابهم من هذا الهجوم:



وبحسب تقرير عن الفيلم نشر على موقع Hollywood، فإن الكليب الدعائي قوبل بتصفيق حار في عرض خاص دعي له بعض المهووسين بالعمل الأصلي، ما جعل كاتبة الفيلم تقف معلقةً “إن المخرج تلقى أسوأ التغريدات، فمن المريح أن نرى هذه الطاقة الإيجابية”.





وحتى الآن لا يعرف إذا ما كان سيكون هناك استجابة لإنتاج فيلمٍ كل أبطاله من الرجال إرضاء للجمهور، لكن الكاتب المعروف درو بيرس، قال في مقابلة مع MTV في يوليو/تموز 2015، إنه انتهى من العمل على سيناريو الفيلم لكنه أمرٌ “سري للغاية” حسب تعبيره.

كما تردّد أن الممثل الأميركي تشانينغ تاتوم سيكون أحد أبطال فيلم Ghostbusters، والذي أجاب عن هذا السؤال بنفسه في لقاء تلفزيوني قائلاً “سأكون صريحاً، هناك أناسٌ كثيرون يقومون بأعمال كثيرة كلها تتمحور حول إنتاج الفيلم، ولكن ليس هناك إجابة محددة”.

وختم، “لأن الفيلم الأصلي محبوبٌ جداً، فكلما قيل إن عملاً جديداً سينتج لمحاكاته فالناس ينقسمون بين مشجّعٍ ومعترض”

حول الويب

Ghostbusters (1984) - IMDb

Ghostbusters (2016) - IMDb

How to talk about the new Ghostbusters movie with friends, family, and commenters

'Ghostbusters' Director Hits Back At Haters After Criticism Of Film's All ...