صورة مزعومة تطيح بوزير الإعلام البحريني

تم النشر: تم التحديث:
YY
AP

أقال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الخميس 4 مارس/ آذار 2016 عيسى الحمادي من منصبيه كوزير لشؤون الإعلام، ووزير شؤون مجلسي الشورى والنواب، بسبب ما قيل عن صورة مسيئة نسبوها للوزير المقال تمَّ تداولها على الشبكات الاجتماعية.

وتداولت الشبكات الاجتماعية الجمعة صوراً لحركة مسيئة بإصبع الوسطى، تداولها بحرينيون ونسبوها ليد الوزير المقال، قائلين إنه كان يوجهها لمسؤولين بوزارته، وإنها سبب إقالته من منصبه، ولم يتسن لـ"هافينغتون بوست عربي" التأكد من المزاعم التي ذهب إليها بعض المغردين على تويتر.
وأضاف مغردون على تويتر، أن الوزير وضع الصورة المسيئة على العرض (البروفايل) الخاص به على جروب (مجموعة) واتس آب، أثناء حواره مع أحد المسؤولين بوزارته.

وقد تم تعيين علي الرميحي بدلاً من الحمادي في منصب الإعلام، فيما عين غانم البو عينين في منصب وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب.
والحمادي ليس هو وزير الإعلام الأول الذي يقال من منصبه في البحرين، فقد سبقه الوزير السابق جهاد بو كمال الذي أقيل في نوفمبر/ تشرين الثاني 2008.

كما سبق أيضاً لوكيلة قطاع الثقافة بوزارة الإعلام السابقة مي آل خليفة أن أعفيت من منصبها في مايو/ أيار 2015 إثر خلافات مع وزير الإعلام قبل أن تعاد لموقعها في وقت لاحق.

يشار إلى أن نحو تسعة وزراء مروا على حقيبة الإعلام في غضون عشرين سنة، وهم على التوالي: طارق المؤيد، محمد المطوع، نبيل الحمر، محمد عبدالغفار، جهاد بوكمال، مي آل خليفة، فواز بن محمد آل خليفة، سميرة رجب والوزير الحالي عيسى بن عبدالرحمن الحمادي. لتكون بذلك أكثر الوزارات تبدلاً وعدم استقرار بواقع وزير كل حوالي سنتين.