مسيحي متّهم بالانتماء لـ"لدولة الإسلامية"!.. الشرطة البريطانية تجبره على النزول من الطائرة

تم النشر: تم التحديث:
POLICE LONDON
JUSTIN TALLIS via Getty Images

كشف مواطن بريطاني مسيحي الديانة، يُدعى "لاولو أوبابي"، أن شرطة المطارات البريطانية، أنزلته في 25 فبراير/ شباط 2016 ، من على متن طائرة ركاب قبيل إقلاعها من العاصمة لندن، بشبهة انتمائه إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وقال "أوبابي" لوسائل إعلام بريطانية، إن الشرطة أنزلته من الطائرة قبيل إقلاعها، لأن الراكب الجالس بجانبه، رأى مراسلاته مع أصدقائه حول "الدعاء إلى الله"، وشك بارتباط الرسائل بتنظيم "الدولة الإسلامية"، وتقدم بشكوى ضده للطاقم عقب رؤية ذلك.

وأضاف أوبابي (40 عاماً) المولود في نيجيريا، أنه بينما كان يتراسل مع أصدقائه قبيل إقلاع الطائرة، سأله الراكب بجانبه، ما معنى "الدعاء"، وبعدها أبلغ أفراد طاقم الطائرة، الذين بدورهم استدعوا عناصر الشرطة، وأنزلوه من الطائرة واقتادوه إلى صالة الاستقبال، ودققوا في هاتفه النقال، وحققوا معه للتأكد من عدم ارتباط مراسلاته بالتنظيم الجهادي.

وأشار، إلى أنه أخبر أفراد الشرطة بأنه يعتنق الديانة المسيحية، وأنه يحمل "إنجيلاً" في حقيبة السفر، مضيفاً أن "شخصاً اعتقد بأنني إرهابي لمجرد أنه رأى كلمة دعاء في هاتفي، لا أقبل الحادثة التي تعرضت لها حتى لو كنت مسلماً، وينبغي ألّا يخضع أحدٌ لهذه المعاملة أياً كان اعتقاده".

جدير بالذكر، أن الحكومة البريطانية تقدّر عدد مواطنيها المتوجّهين إلى سوريا والعراق، للمشاركة في الصراع الدائر فيهما، بأكثر من 700 شخص.