"كيف أنتقل إلى كندا؟".. الأكثر بحثاً على جوجل في أميركا بعد تقدم ترامب

تم النشر: تم التحديث:
TRAMB
social media

ارتفعت نتائج البحث عن كيفية الانتقال إلى كندا على محرك البحث جوجل في أميركا ارتفاعاً مطرداً بعد النتائج التي حققها المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب في انتخابات "الثلاثاء الكبير".

وكان ترامب قد تصدر مرشحي الحزب الجمهوري بعد حصوله على أصوات 7 ولايات أمس الثلاثاء الأول من مارس/آذار، ما أمّن له العدد الأكبر من المندوبين من بين مرشحي الحزب الجمهوري الخمسة، وفق تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الأربعاء 2 مارس/آذار ٢٠١٦.

ويُعّد "الثلاثاء الكبير" ثاني أهم أيام سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية، وكانت هيلاري كلينتون قد فازت بأصوات 7 ولايات أيضاً.

ومع توالي النتائج، ارتفعت عمليات البحث عن "كيفية الانتقال لكندا" عبر جوجل بنسبة 350% في غضون 4 ساعات، بحسب ما قاله سيمون روغرز محرر بيانات تويتر في تغريدة له.

بينما أعلن موقع Mashable أن البحث عن هذه الكلمات ارتفع بنسبة 1150% بحلول منتصف الليل.

وأشارت بيانات جوجل أيضاً إلى أن معدلات البحث عن كيفية الانتقال إلى بلدٍ آخر ارتفعت في الولايات التي فاز فيها ترامب بأغلبية الأصوات مثل تينيسي وماساتشوستس وفيرجينيا وجورجيا.

كما عانى موقع الحكومة الكندية من صعوبات تقنية في ذات الوقت الذي ارتفعت فيه معدلات البحث، بحسب Mashable، إلا أنه من غير المعروف هل الواقعتان متصلتان أم لا.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة The Independent، للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.