بماذا يشعر المُصابون بالقلق المرضي؟

تم النشر: تم التحديث:
ANXIETY WOMAN
ericmichaud via Getty Images

هل تساءلت يوماً كيف يشعر المصابون بالقلق؟ إحدى المصابات بمرض القلق وصفت ما تعانيه بصورة بليغة، محاولةً إخبار الأشخاص الذين لم تسبق لهم تجربة الإصابة بمرضٍ عقلي عما يبدو عليه الأمر.

ففي منشور شاركه زوج كاتبة التدوينة عبر موقع Reddit، ونقلته النسخة البريطانية لـ “هافينغتون بوست”؛ شبّهت السيدة المجهولة القلق بشبكة خيوط العنكبوت، وحبل المشنقة. لتشرح ذلك بأنه “ما إن تعلق فيهما؛ فمن المستحيل أن تتحرر منهما. وإن قاومت، يزداد الأمر سوءاً”.

وتابعت، “كما أن هناك شعوراً بكونك فريسةً لوحش غير مرئي يرقد أسفل سريرك، مثل ذبابة عالقة في شبكة، تلك الذبابة بإمكانها الشعور بأن الموت يزحف مقترباً منها”.

واستكملت حديثها شارحةً بأن القلق بإمكانه أن يجعلك تشعر بالتوجس، كما لو أن شيئاً غير مرغوب فيه على وشك الحدوث، “إنه رجفة اختناق وضيق تبث القشعريرة في كل بوصة من جسدك”.

وبالنسبة إليها فإن القلق هو شيء لا يمكنك تجاهله ببساطة، وحتى عندما تبتسم وتتظاهر أنه ليس موجوداً؛ فإنه يبقى موجوداً. ولكنها قالت إنه “بإمكانه التراجع بالمساعدة”.

وكان زوج هذه السيدة قد شارك هذا الوصف المؤثر، وشكر الناس على قراءته؛ وكتب، “أنا أُشجِّع كل شخص منكم يكافح ضد القلق أن يكتب تدوينة مثل هذه، وأن يشرح قلقه بطريقة يمكن للآخرين فهمها”.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن النسخة البريطانية لـ “هافينغتون بوست”. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

حول الويب

كيفية علاج القلق النفسي - موضوع

ما هي أعراض توتر الأعصاب - موضوع

كيفية علاج القلق والتوتر - موضوع

اضطراب القلق الاجتماعي .. العلاج نفسي ودوائي

ربع الأردنيون مرضى نفسيون ... والقلق الأكثر انتشاراً

الأغنياء أكثر انزعاجاً من التهاب المفاصل

وسواس النظافة كيف يمكن أن اتخلص منه

المير: يُمنع استخدام الأطفال دون الـ 3 أعوام «الأجهزة الذكية» لتسببها في أمراض عصبية

لماذا يخاف بعض الناس من الأماكن المغلقة ؟