إخوان مصر: لا تصالح مع السيسي ونتمسك بعودة مرسي

تم النشر: تم التحديث:
MAHMOUD HUSSEIN
SOCIAL MEDIA

نفى محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، مطالبته الحقوقي المصري، رئيس مركز بن خلدون للدراسات (غير حكومي ومقره القاهرة) سعد الدين ابراهيم، التوسط لعقد مصالحة مع النظام الحالي في مصر.

وقال حسين، في بيان، مساء الإثنين 29 فبراير/ شباط 2016 "موقف جماعة الإخوان واضح ومعلن وهو أنه لا تنازل عن الشرعية، والتمسك بعودة الرئيس محمد مرسي (أول رئيس مدني منتخب)، ولا تصالح مع من تلوثت أيديهم بدماء المصريين، ولا تنازل عن حق الشهداء، ولا عن تحقيق مطالب ثورة 25 يناير/كانون ثان 2011".

وكانت مواقع إخبارية مصرية، تحدثت عن لقاء عقد في إسطنبول مؤخرًا بين إبراهيم وحسين، بحضور المعارض البارز أيمن نور، تضمن مطالبة حسين من إبراهيم، التوسط لعقد مصالحة مع النظام المصري، وهو ما نفاه أمين عام الجماعة في بيانه.

وأوضح حسين، أن "ما تم كان لقاءًا عابرًا خلال زيارة صحية لأيمن نور، تواجد خلالها (دون ترتيب)، كل من سعد الدين إبراهيم، والمنصف المرزوقي (الرئيس التونسي السابق)، وآخرون، وكان الحوار الذي دار بين الحضور حوارًا عامًا، لم يتطرق إلى مبادرات، أو مصالحات، أو ما شابه ذلك"، بحسب البيان.

وفي السياق ذاته نفى أيمن نور، ما أثير عن وساطته لطرح مبادرات سياسية، خلال اليومين الماضيين، قائلًا في تغريدة له بموقع "تويتر"، "لا صحة لما نشر من طرح أي مبادرات سياسية / وساطة في لقاءات تمت في منزلي عرضًا، وكانت جميعها في إطار اجتماعي".

والإثنين، جدّد الحقوقي المصري، سعد الدين ابراهيم، دعوته للنظام الحاكم في مصر، "لإطلاق مصالحة شاملة مع الجميع، بمن فيهم جماعة الإخوان المسلمين، قبل فوات الآوان".

وفي تصريحات قال ابراهيم، "التقيت منذ يومين، محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان، في أمسية ثقافية، وسألني عن موقف النظام من دعوتي السابقة للمصالحة، وأخبرته أن المسؤولين لم يتجابوا معها، ولكن تعرضت لمناقشة ونقد"، مضيفًا: "استمع (حسين) مني، ولم يطلب مني تقديم مصالحة".

حول الويب

أسباب الضغوط الخليجية على "السيسي" لعقد مصالحة مع الإخوان المسلمين

ضغوط على السيسى للمصالحة مع الإخوان - المصريون

3 وجوه للسيسي في المصالحة مع الإخوان على محطة "BBC" - عربي21

جمال ريان يتحدث عن مصالحة قريبة بين نظام السيسي والإخوان المسلمين ...

سعد الدين إبراهيم يدعو السيسى للاستفتاء على المصالحة مع الإخوان

سعد الدين إبراهيم يدعو السيسي لاستفتاء عام على المصالحة مع "الإخوان"

أول رد من الإخوان على حقيقة طلب المصالحة مع "السيسي"

تعرف على حقيقة طلب الإخوان التصالح مع نظام السيسي عبر "وسيط"

رفقاء الإخوان يطالبون «السيسي» بالدعوة إلى «المصالحة»

مصر: السجن 3 سنوات لمنسق حركة "شباب 6 إبريل"

هيرست في حوار لـ"رصد": السيسي يفقد النفوذ بالداخل وداعميه في الخارج

موران: وفد البرلمان الأوروبي ناقش مع السيسي مصالحة الإخوان

السيسي:"الشعب لن يسمح لي بالمصالحة مع الإخوان لهذا السبب"