الكويت: "مدعي نبوة" يسرق مليون ريال من 4 مؤمنين برسالته

تم النشر: تم التحديث:

رفع 4 سعوديين دعوى قضائية في المحاكم الكويتية، ضد عراقي ادعى النبوة وحصل منهم على مبالغ مالية وصلت إلى مليون ريال سعودي.

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية الاثنين 29 فبراير/شباط 2016، على لسان محامي المتضررين دويم المويرزي، أن “مدعي النبوة” حسين مويس اللحيدي “نصب” على السعوديين الأربعة عن طريق طلب مبالغ مالية كقربان ومعونات لتنقلاته، بعد أن غرر بهم عن طريق الانترنت باستخدام أحاديث شريفة، واستطاع أن يقنعهم بأنه نبي.

البداية - وبحسب المحامي - كانت في 2003 حين تعرف الأشخاص الأربعة على اللحيدي وآمنوا بفكره، وبعدها كانوا يحولون مبالغ مالية إليه بحسب طلبه للمساعدة في نشر دعوته.

وفي العام 2012، صدر بحق المتهم حكم بالسجن 5 أعوام وقرار بالإبعاد عن الكويت، لكنه خرج بكفالة وظل يتنقل بين المدن الكويتية حتى تم القبض عليه قبل أيام، متلبساً بالدعوة الى فكره باستخدام الكومبيوتر الشخصي.

الضحايا يملكون حوالات مصرفية بالمبالغ التي أرسلوها، وهو ما يعتبر دليلاً مادياً ضد اللحيدي، فيما طالبوا في دعواهم بتعويضات مالية تصل إلى مليون ريال عن الأضرار المعنوية والنفسية والاجتماعية التي تسبب لهم فيها طوال الفترة الماضية.

حول الويب

عراقي يدعي النبوة ويسلب مليون ريال من 4 مواطنين سعوديين | بوابتي

مفكرة الإسلام : كاتب مصري: "مدعي النبوة" يتمتع بحصانة ت

"مدعي نبوة" يقتحم مصلى النساء بالمسجد النبوي - CNNArabic.com

«مدعي النبوة» يزعم: الأهرامات وأبو الهول هم أهل الكهف - محيط

رجل يدعي النبوة ويسلب مليون ريال من 4 سعوديين