لماذا تزداد أعداد السعوديات؟.. داعية سعودي يفسره بـ"مؤامرة لحوم" غربية

تم النشر: تم التحديث:
ALYALMALKY
علي المالكي | social media

بعدما أن كان قد وصف النساء بـ"العار"، عاد الداعية السعودي علي المالكي لإثارة المزيد من الجدل، إذ وصف كثرة إنجاب البنات "بالمؤامرة الغربية"، وذلك في حديث له على إحدى القنوات الفضائية.

وقال: "الغرب يضعون مع اللحم الذي يأتي من الخارج مادة تقتل لدى الرجل والمرأة الجينات المنوية الذكورية"، من أجل أن يكثر عدد النساء أكثر من الرجال، على حد زعم المالكي.

ورغم أن الأرقام الرسمية تشير إلى أن عدد الذكور من المواليد الجدد يفوق عدد الإناث، إلا أن نسب الوفيات بين الرجال السعوديين أكثر من عدد الوفيات لدى النساء.


تصريحات غريبة ومدهشة


الباحث والداعية الإسلامي د. عبدالعزيز الزير قال في تصريحات لـ"هافينتغون بوست عربي"، إنه يرفض إطلاق مصطلح "دعاة" على رجال الدين الذين يسعون وراء الشهرة، معتبراً أن المصطلح المناسب لوصفهم هو "الوعاظ"، وأضاف "أصبح لدينا وعّاظ على طريقة الفنانين وليس وعاظاً ربانيين".

وقال إن "الواعظ الفنان" يبحث عن أي شيء لكي يثير المجتمع، و"لدينا مثل قديم يقول: إذا أردت أن تُذكر فقل المُنكر، وللأسف الشديد أن البعض منهم يتبنى قضايا ليس لها أساس من الصحة".


ضبط تصريحات الدعاة في السعودية


وذكر الزير أن هناك خلطاً كبيراً في المجتمع بين الدعاة والوعاظ، وهناك لكل واعظ خطوط حمراء لا يتجاوزها.

وأضاف أنه يجب أن تكون هناك أماكن محدودة لهم، وليست أماكن عامة حيث تفتح لهم القنوات التلفزيونية والصحف لطرح كل شيء!

وأكد الزير عدم صحة موضوع اللحوم التي تأتي من الغرب والتي توجد بها مادة لقتل جينات الذكور والإبقاء على جينات الإناث. مستشهداً بأن كثيراً من المناطق في السعودية يأكلون فيها "هذه اللحوم بشكل كثير، ورغم ذلك ينجبون ذكوراً".


الأساس العلمي لتحديد جنس المولود


وذكر رئيس الاستشارات الوراثية والوراثة الجزيئية د. مسلم سعيد العريمي، أن حديث الداعية علي المالكي بعيدٌ عن الاستناد إلى الأسس العلمية.

وأوضح أن الجين المسؤول عن تحديد جنس المولود الذكر يسمى "STY gene" وهو متواجد في كروموسوم "Y" وليس "X"، وبالتالي من يحدد جنس المولود هو الأب فقط، عن طريق إعطائه لجين الـ"SRY" للجنين.


دور الأم في تحديد الجنس


و‏يقوم "SRY gene" بتنشيط مجموعة من البروتينات اللازمة لإنتاج الأنسجة اللازمة للنمو الذكري، وبالتالي لا يوجد أي دور للأم في تحديد الجنس.

ولا يمكن التأثير على جين الذكورة هذا عبر إعطاء مواد مشعة أو أدوية أو بعض المكونات.

حول الويب

اخر اخبار العالم الان - مؤامرة غربية عجيبة على السعوديين! - عيون الخليج

الداعية علي المالكي يتهم الغرب بالمؤامرة على السعوديين لإنجاب النساء ...

ردود علمية على تصريحات المالكي حول مؤامرة إنجاب البنات