أعمال عنف وقتل عشوائي وشغب عنصري.. صورة أميركا القاتمة في 5 حوادث تعرف عليها

تم النشر: تم التحديث:
AMERICA ACTS OF VIOLENCE
الشرطة الأميركية | social

قالت الشرطة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مساء السبت 27 فبراير/ شباط 2016، إن 4 أشخاص تعرضوا للطعن أحدهم حالته خطيرة في مشاجرة بين أعضاء في جماعة "كو كلوكس كلان" العنصرية المناهضة للسود ومحتجين رافضين لأفكارها قرب تجمع في إنهايم بكاليفورنيا.

المشاجرة بدأت بتجمع 6 من عناصر المجموعة العنصرية التي تؤمن بتفوق البيض، على السود في مدينة أناهايم بكاليفورنيا جنوب شرق لوس أنجليس حين هاجمهم جمع من ناشطين معارضين لهم، بحسب ما أفاد الشاهد براين ليفين.


كو كلوكس كلان


السارجنت دارون ويات من إدارة شرطة إنهايم، قال إن 7 أشخاص اعتُقلوا في أعقاب المشاجرة من بينهم أحد أعضاء جماعة "كو كلوكس كلان" متهم بالطعن.

وتحظى جماعة كلان المؤمنة بسيادة البيض والمعروفة بارتداء أعضائها الزي الأبيض وأغطية الرأس المدببة البيضاء بتاريخ طويل من العنف تجاه الأمريكيين المنحدرين من أصول إفريقية وجماعات أخرى وفقا لمركز قانون الفقر الجنوبي الذي يتتبع جماعات الكراهية في أميركا.


قتل شرطية


وفي حادث عنف آخر قالت السلطات في ولاية فرجينيا الأمريكية إن شرطية توفيت وأصيب شرطيان آخران يوم السبت إثر إطلاق النار عليهم عندما تم استدعاؤهم لبلاغ عن حادث محلي.

وقالت إدارة شرطة مقاطعة برنس وليام في فرجينيا والواقعة على بعد 15 ميلا جنوب غربي العاصمة واشنطن إن النار أُطلقت على رجال الشرطة عند منزل تم استدعاؤهم إليه في ليك ريدج.

وأضافت الإدارة إن الشرطية آشلي جويندون لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بجروحها. وذكرت وسائل إعلام محلية إن جويندون كانت قد التحقت بالخدمة للتو.


لا نهاية للعنف


أعمال العنف والقتل العشوائي تجتاح أميركا، وأول أمس الجمعة، قتل 5 أميركيين من بينهم طفلين وامرأة ورجل إلى جانب مسلح مشتبه به، بعد إطلاق نار ومواجهة مع الشرطة في بيت بولاية واشنطن.

والخميس قتل أميركي 4 أشخاص واصاب 20 آخرين حيث كان يقود سيارته ويطلق النار منها على طريقة هوليود، وآثار الذعر في هيستون بأميركا، وقبل أيام قتل مسلح (ستيني أبيض)، 7 أشخاص على الأقل بالرصاص، في منطقة كالامازو كاونتي في ولاية ميشيغن الأميركية، فجر الأحد الماضي في سلسلة من حوادث إطلاق النار العشوائي.

حول الويب

الشرطة الأمريكية.. هل هو جهاز عنصري؟ - إنسانيات - شبكة النبأ المعلوماتية

القمع منهج عام».. ممارسات الشرطة في دول العالم «هي هي»: القتل ... - الدستور

الوطن | بوادر أزمة عنصرية في شيكاغو بعد تداول فيديو لشرطي يقتل ...

الحرب الأهلية الأمريكية - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة