بحثٌ علمي جديد يكشف أن الغوريلا تقوم بالغناء أثناء تناول الطعام.. استمع إليها

تم النشر: تم التحديث:
12
12

يعتقد العلماء أن حيوانات الغوريلا تقوم بالغناء في سعادة بينما تتناول الطعام، ففي الوقت الذي رصد فيه العلماء وجود طرق تواصل مختلفة لتناول الطعام، تعتبر هذه المرة الأولى التي يتمُّ فيها إثبات الأمر بالنسبة للغوريلا.

كانت "إيفا لوف"، وهي دارسة بمعهد "ماكس بلانك" في ألمانيا قد راقبت عن قرب مجموعتين من حيوانات الغوريلا البرية في السهول الغربية لجمهورية الكونغو لمعرفة ما إذا كانت تصدر أصواتاً محدّدة في وقت تناول الطعام وفق تقرير مجلة New Scientist، وفقاً لما نشره موقع مترو.

توصّلت إيفا إلى ملاحظة مفادها أن أصوات الغوريلا كانت عبارة عن همهمات ثابتة، بالإضافة إلى أصوات متلهفة وهمهمات أخرى بنغمات مختلفة.

يعتقد العلماء أن هذه الدراسة وغيرها قد تساعد في فهم الطريقة التي تطورت بها اللغات البشرية، حيث إن الحيوانات كذلك لها طريقتها الخاصة في التعبير عن الرضا وعن دعوة أقرانها لتناول الطعام، بطريقة تشبه دعوة الوالدين لأبنائهم لتناول العشاء.

إحدى العاملات المسئولات عن الغوريلا في حديقة حيوان تورونتو بكندا، وتدعى آلي فيلا إيرفينغ، صرّحت للمجلة أن الزوار يحبّون الاستماع إلى غناء الغوريلا وهمهمتها، كما أضافت أن لكل غوريلا صوتٌ خاص بها، لدرجة أنه يمكن التمييز بين غنائها بسهولة، ثم قالت "إذا حصلت على غذائها المفضّل، يرتفع صوتها في الغناء أكثر".

- هذه المادة مترجمة من موقع مترو، للاطلاع على النسخة الأصلية يرجى الضغط هنا.

حول الويب

غوريلا - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

بحث عن الغوريلا البرتقالية ، معلومات و تقرير عن الغوريلا

kaheel7 - الإعجاز في الطبيعة - القرود أمم أمثالنا

تركيا.. مهندسون يطورون تقنية لإنتاج الكهرباء من مطبات الطرقات

«كاميرات» ترصد أكثر الحيوانات عزلة

هل يمكن للقرود أن تتكلم كالبشر يوما ما؟