الأوسكار والجمهور عدوان: فيلمان فقط حصدا الجائزة بين أعلى 10 أفلام دخلاً

تم النشر: تم التحديث:
TITANIC FROZEN
social media

يبدو أن مزاج القائمين على اختيار الفائزين بجوائز الأوسكار يختلف كثيراً عن مزاج العامة، سواءً في الولايات المتحدة الأميركية أو في مختلف أنحاء العالم.

هذا الأمر يظهر بوضوح من خلال إلقاء نظرة سريعة عى قائمة الأفلام الأعلى دخلاً في تاريخ السينما، فمن بين الأفلام الـ10 الأعلى دخلاً لا يوجد سوى فيلمين وحيدين تمكّنا من حصد جائزة الأوسكار كأفضل فيلم، بينهما فيلم رسوم متحركة، الفيلمان هما "تايتانك Titanic" و"فروزن Frozen".


Titanic وFrozen الأفضل


"تايتانك Titanic" تمكن من حصد جائزة الأوسكار كأفضل فيلم في عام 1998، كما تمكن من حصد 11 جائزة من إجمالي 14 ترشيحاً من ترشيحات الأوسكار لذلك العام.

فيلم "تايتانك Titanic" يحتل المرتبة الثانية في ترتيب أعلى الأفلام دخلاً على مستوى العالم بإجمالي دخل قُدر بحوالي 2,19 مليار دولار أميركي، منها 1,53 مليار دولار خارج الولايات المتحدة.

أما فيلم "فروزن Frozen" فاعتبره الكثيرون أحد أفضل إنتاجات الرسوم المتحركة في تاريخ السينما، وتم ترشيحه عام 2014 لحصد جائزتي أفضل فيلم أنيميشن وأفضل أغنية أصلية، ليتمكن من الفوز بالجائزتين بالفعل.

الفيلم جاء في المرتبة التاسعة عالمياً برصيد 1,277 مليار دولار أميركي، بينها 875 مليار دولار خارج حدود الولايات المتحدة.


Avatar


احتل فيلم "أفاتار Avatar" المركز الأول في قائمة الأفلام الأعلى دخلاً على مستوى العالم بإجمالي 2,788 مليار دولار أميركي، منها 2,027 مليار خارج حدود الولايات المتحدة.

الفيلم ترشح لـ9 جوائز أوسكار عام 2010، وتمكن في الفوز بـ3 منها - لم يكن بينها أفضل فيلم - وهي أفضل تصوير وأفضل إخراج فني وأفضل مؤثرات بصرية.


Star Wars: The Force Awakens


أحدث أجزاء سلسلة أفلام "حرب النجوم Star Wars: The Force Awakens"، الذي تم إنتاجه في 2015، احتل المركز الثالث عالمياً في قائمة الأفلام الأعلى دخلاً. الفيلم حقق حتى الآن إجمالي 2,04 مليار دولار أميركي، بينها 1.12 مليار دولار أميركي خارج حدود الولايات المتحدة.

الفيلم مرشح حالياً لـ5 جوائز أوسكار ليس من بينها جائزة أفضل فيلم، وهي أفضل إخراج، وأفضل مؤثرات بصرية، وأفضل صوت، وأفضل تحرير صوتي، وأفضل موسيقى تصويرية.


Jurassic World


فيلم "جوراسيك وورلد Jurassic World" احتل المرتبة الرابعة عالمياً في قائمة الأفلام الأكثر دخلاً بإجمالي 1,67 مليار دولار أميركي، بينها 1,02 مليار دولار خارج حدود الولايات المتحدة.

الفيلم لم يرشح لأي جوائز أوسكار من الأساس.


Marvel's The Avengers


احتل فيلم Marvel's The Avengers المرتبة الخامسة في قائمة الأفلام الأعلى دخلاً على مستوى العالم بإجمالي 1,52 مليار دولار تقريباً، بينها 896 مليون دولار خارج حدود الولايات المتحدة.

الفيلم تم ترشيحه لجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية في 2013، لكنه لم يتمكن من حصد الجائزة.

Furious 7


الجزء السابع وأحدث أجزاء سلسلة "فاست آند فيوريوس" الشهيرة، Furious 7 احتل المرتبة السادية عالمياً في قائمة الأفلام الأعلى دخلاً بإجمالي 1,51 مليار دولار أميركي، بينها 1,16 مليار دولار خارج حدود الولايات المتحدة.

الفيلم لم يتم ترشيحه هذا العام لأي من جوائز الأوسكار.


Avengers: Age of Ultron


احتل فيلم "آفينجرز Avengers: Age of Ultron" المرتبة السابعة في قائمة الأفلام الأعلى دخلاً بإجمالي 1,41 مليار دولار أميركي، بينها 946 مليون دولار خارج حدود الولايات المتحدة.

الفيلم لم يتم ترشيحه لأي من جوائز الأوسكار لهذا العام.


Harry Potter and the Deathly Hallows Part 2


آخر أجزاء سلسلة أفلام "هاري بوتر Harry Potter and the Deathly Hallows Part 2" احتل المرتبة الثامنة على مستوى العالم بإجمالي 1,34 مليار دولار، بينها 960 مليون خارج حدود الولايات المتحدة.

الفيلم ترشح لـ3 جوائز أوسكار في 2013، وهي أفضل إخراج فني وأفضل مكياج وأفضل مؤثرات بصرية، لكنه لم يتمكن من حصد أي منها.


Iron Man 3


ثالث أجزاء سلسلة أفلام "آيرون مان Iron Man 3" احتل المرتبة العاشرة برصيد 1,21 مليار دولار، بينها 806 مليون دولار خارج حدود الولايات المتحدة.

تم ترشيحه في 2014 لجائزة الأوسكار أفضل مؤثرات بصرية لكنه لم يتمكن من الفوز بالجائزة.

حول الويب

قائمة أعلى الأفلام دخلا - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

دوت مصر | صور| أكثر 10 أفلام كسرت أرقام الأرباح في التاريخ

أفتار" في الصدارة بـ 2.7 مليار دولار الأفلام العشرة الأعلى دخلاً