كويتي يدهس دورية شرطة متعمّداً

تم النشر: تم التحديث:
YY
AP

في واقعة غريبة قام شابٌّ بشكل متعمد بدهس دورية للشرطة في الكويت الخميس 25 فبراير/ شباط 2016، بسيارته، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 6 آخرين من زملائه.
الحادث وقع عند دوار دسمان بوانيت أثناء قيام شاب كويتي كان في حال غير طبيعية، بحسب ما ذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية.

الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني الكويتية قالت في بيان لها "تعرض عدد من رجال الأمن أثناء تنظيمهم حركة السير في إحدى المفارز الأمنية عند دوار دسمان في منطقة شرق إلى حادث دهس متعمد من قبل المدعو المتهم عبدالعزيز وليد شاهين علي محمد الشملان (كويتي الجنسية من مواليد ١٩٩٤) والذي هرب من موقع الحادث.
وأضاف البيان أنه تم رصد الشاب من قبل إحدى دوريات شرطة النجدة وقامت بمطاردته وإلقاء القبض عليه مما أدى إلى إصابة أحد رجال الأمن بآلة حادة كان يخفيها المتهم بمركبته أثناء مقاومته لرجال الأمن"

وأوضح مصدر لصحيفة الرأي أن الشاب حاول دهس الأمنيين أكثر من مرة، بعد أن دهسهم للمرة الأولى واستدار بسيارته محاولاً دهسهم ثانية، وتمّت إحالته على مخفر منطقة شرق، للتحقيق معه في الاتهام الموجه إليه تمهيداً لاتخاذ ما يلزم بحقه.

وكشف مصدرٌ آخر أن الجاني معروفٌ لدى الجهات الأمنية منذ دخوله في شهر أغسطس الماضي إلى أحد المساجد القريبة من المنطقة مرتدياً فانيلة وسروالاً وإصراره على صعود المنبر ليخطب الجمعة".

وكان الجاني قد أُدخل إلى مستشفى الطب النفسي في أغسطس/ آب 2015، حيث مكث 3 أشهر وخرج في شهر نوفمبر / تشرين الثاني الماضي بعد برنامجٍ علاجي وضعه الأطباء وأوصوا ذويه بضرورة اتباعه له وإبقائه تحت الملاحظة إلا أن الشاب لم يلتزم بالبرنامج العلاجي.