استقالة مفاجئة لهاني شاكر من منصب نقيب الموسيقيين في مصر

تم النشر: تم التحديث:
HANY
social Media

تقدم الفنان هاني شاكر باستقالة مفاجأة من منصب نقيب المهن الموسيقية، فوجئ بها أعضاء مجلس النقابة مساء الخميس ٢٥ فبراير/ شباط 2016، دون إبداء أسباب.

حيث توجه أعضاء المجلس لمنزل شاكر في محاولة منهم لإقناعه بالرجوع عن قراره، حسب ما نقلت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية التي قالت أيضاً أن استقالة شاكر نهائية لا رجعة فيها.

الاستقالة جاءت بعد فترة من الجدل والشد والجذب بين شاكر ومجموعة من منظمي حفلات موسيقى "الميتال" الذين طلب منهم شاكر الحصول على تراخيص لإقامة حفلة في منطقة وسط البلد في العاصمة المصرية القاهرة.

طلب شاكر جاء لاشتباهه حسب موقع "اليوم السابع" بأن مقيمي الحفل من عبدة الشيطان، إذ نقلت الصحيفة عن الفنان المصري قوله إن المشاركين في الحفل كانوا يرتدون ملابس عليها علامة الماسونية " بالإضافة إلى مكياج غريب وضعه المشاركون على وجوههم" مؤكداً أن الحفلة لم تحصل على أي ترخيص.

القضية أثيرت في الإعلام المصري وكان أحد المعلقين عليها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الذي عارض قرار شاكر.



بينما أكد شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على "قناة النهار" أن الموضوع برمته محال إلى الجهات الأمنية المختصة للتحري عن الحفل، ولكنه أوقفه لأنه بلا ترخيص.





وكان آخر رد فعل على الموضوع قد جاء من أحد الموسيقيين الذين يقدمون هذا الشكل الفني ويدعى وائل أسامة، والذي أكد أن نقيب الموسيقيين هاني شاكر كان صادقاً فيما نسبه للحفل الممنوع.

ورغم ذلك شدّد أسامة على أنه يرفض تدخّل الدولة أو النقابة أو حتى المجتمع في منع أو رفض الشكل الذي يقدمونه في أعمالهم الفنية، ولكنه لامَ منظمي ذلك الحفل – وهو ليس منهم لدعوتهم فرقةً معينة بالتحديد- هي التي جعلت الجميع في موقع اتهام.


الحقيقة وراء حفل عبدة الشيطان المزعوم

ده تعليق علي الأخبار المتواترة عن ضبط تنظيم لعبدة الشيطان و وضع النقاط فوق الحروف. لا توجد طقوس و لا عبادة للشيطان و لا تنظيمات بغض النظر عن محتوي أغاني الفريق المستقدم. شوف الفيديو عشان تفهم أكثر

Posted by Wael Ossama on Monday, February 22, 2016


ويشغل شاكر يشغل منصب نقيب الموسيقيين منذ أواخر يونيو /حزيران 2015، واتخذ عدة قرارات صارمة حول منع المطربات من الغناء بملابس مثيرة في الحفلات العامة، وتشديد شروط العضوية على الراغبين في الانتساب للنقابة.

حول الويب

بالصور- انتخابات نقابة المهن الموسيقية تبدأ بـ"الأحضان" | في الفن