جمال سليمان: شائعات التزوير كذبة وإقامتي في مصر قانونية

تم النشر: تم التحديث:
JAMAL
Social Media

نفى الفنان السوري جمال سليمان شائعةً إلقاء القبض عليه في مطار القاهرة، بسبب حمله لوثائق مزوّرة، مؤكّداً أن من أطلق الشائعة موقعٌ صحفي أراد "تحقيق بعض الشهرة على حساب سمعته" حسب تعبيره.

وقال الممثل السوري لـ "هافينغتون بوست عربي" " إن الشائعة انتشرت حتى قبل وصوله الأراضي المصرية، لكن لا أساس لها من الصحة، وأنه حاصل على إقامة شرعية في مصر تتجدد قانونياً، مشدداً على أنه لو تعرّض إلى شيء من هذا القبيل فإنه لن ينكره.

وأضاف سليمان أنه يهيب عبر موقع "هافينغتون بوست عربي" بالشعب السوري في كلّ مكان داخل وخارج سوريا أن يقدموا كلَّ ما يستطيعون تقديمه من أجل وطنهم، لافتاً أنه عاد من رحلة إلى الولايات المتحدة زار فيها ولاياتٍ ومدناً مثل أورلاندو وديترويت وشيكاغو، وذلك بدعوى من مؤسسة SAMS الخيرية التي تضمُّ عدداً كبيراً من الأطباء السوريين في الولايات المتحدة.

ووصف الممثل السوريين الذين التقاهم بالرائعين الذين يقدّمون لبلدهم خدمات جليلةً، جمعوا في ليلة واحدة في مناسبة أقيمت في أورلاندو ما يزيد عن اثنين ونصف مليون دولار.

يُذكر أن سليمان كان من أوائل الفنانين السوريين الذين أعلنوا تأييدهم للثورة السورية "من دون غايات طائفية" حسب ما جاء في تصريح له عام 2011 في مداخلة مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

كما دعا بشار الأسد إلى التنحّي في لقاء له مع قناة العربية عام 2012.