مواد تنظيف منزلية تتسبب بمأساة عائلية في تركيا

تم النشر: تم التحديث:
ALASRTATTRKYH
السرة التركية | social media

أدى لجوء إحدى العائلات في تركيا لخلط مواد تنظيف منزلية إلى مقتل شخص ودخول 3 آخرين من أفراد العائلة في غيبوبة مستمرة منذ 5 أشهر.

الحادثة وقعت في منطقة "بيجاغيز" في بلدة "أفشين" بمحافظة "قهرمان مرعش" وسط تركيا قبل 5 أشهر، حيث بدأت كل من الأم "صالحة طاشهان" وابنتها "طوبى غوربوز" وزوجة ابنهم "زينب طاشهان" بتنظيف المطبخ، وعند وصولهم لجهاز شفط البخار، عمدت "زينب" إلى خلط مادتي مزيل الدهون والمبيض للحصول على نتيجة أفضل لتنظيم الجهاز الذي تراكمت عليه الدهون.

لكن ما أن انتهين من التنظيف حتى بدأن يشعرن جميعاً، بالإضافة إلى زوج زينب "يوسف"، بالإعياء، وهرع الجميع للمستشفى ليأخذوا علاجاً مؤقتاً ويعودوا للمنزل.

لكن الأعراض ازدادت حدة ما دفعهم للعودة إلى المستشفى من جديد لتبدأ رحلة علاجهم من التسمم، إلا أن الحادثة أدت إلى وفاة الابنة "طوبى" بسبب تمدد الأوردة، ودخول الأم "صالحة" والابن "يوسف" وزوجة الابن "زينب" في غيبوبة استمرت 5 أشهر، استيقظ خلالها كل من الأم والابن، فيما مازالت الزوجة "زينب" في غيبوبة حتى الآن.


العائلة في صدمة


ولايزال مَن تبقى من أفراد العائلة تحت تأثير صدمة الحدث، لا يصدقون كيف يمكن لمواد تنظيف منزلية أن تؤدي إلى مأساة عائلية بكل معنى الكلمة؟

سؤال توجهه العائلة لمصنعي مواد التنظيف، فيما يطالبون وزارة الشؤون الاجتماعية بتقديم الدعم الكافي للاعتناء بزينب التي مازالت تصارع الموت وتعيش في غيبوبة لا تستطيع معها التحرك أو التكلم أو الاستجابة.

كما وجهت العائلة نداءً تحذر فيه الجميع وبالأخصّ ربات المنازل بعدم اللجوء إلى خلط مكونات التنظيف المنزلية واستخدامها على السطوح المعدنية، فهذه العملية تحولها إلى أسلحة كيميائية، وقد يترتب على استخدامها بتلك الطريقة نتائج كارثية.

حول الويب

مواد تنظيف من تركيا - أدوات تنظيف منزلية 2015 - 2016

تنظيف الأخشاب بأنواعها - بوابة بيوتنا للأسرة العربية

خلطات منزليّة للعناية بالأثاث الخشب | مجلة سيدتي