مذيع مصري يقسم على المصحف بأن لديه ملفات فساد تدين كباراً في "الداخلية"

تم النشر: تم التحديث:
JABRALQRMWTY
جابر القرموطي | سوشال ميديا

استعان المذيع جابر القرموطي بنسخة من القرآن الكريم ليقسم على الهواء، مساء الأحد 21 فبراير/شباط 2016، وهو ممسك بها قائلاً: "والله العظيم اطلعت على أوراق بحوزة مواطنين، وهي تدين أناساً كباراً في وزارة الداخلية بتهم فادحة"، على حد قوله.

القرموطي خلال برنامجه "مانشيت"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، قال وهو مازال ممسكًا بالمصحف: "والله العظيم إداناتهم فادحة، وعيب أقول التفاصيل على الهواء، لكنني فضّلت إرسال هذه الأوراق إلى مسؤولين آخرين في الوزارة حتى يقولوا رأيهم فيها".

وتابع: "هناك ضباط يشاهدون البرنامج ويعلمون عن أي أشخاص أتكلم، ولن أستطيع الإفصاح أكثر من ذلك؛ لأن هذا سيضر بمنظومة الداخلية وبأمن مصر كلها".

واتهم القرموطي ضباط شرطة بأخذ أموال من مسجلين خطر مقابل التستر عليهم وتركهم دون القبض عليهم أو توقيع عقوبات بحقهم، فضلاً عن وجود لواءات كبار بوزارة الداخلية متورطين في حالات فساد رهيبة، وفقًا لقوله.

وتابع: "قيادات الداخلية متورطة في بلاوي سودة"، وصرخ: "غضب ربنا نزل علينا.. والدنيا بتسود أكتر".

وكانت صفحة أمناء الشرطة قد هددت بنشر ملفات فساد، مساء أمس الأحد، رداً على اعتقال "الداخلية" 7 من زملائهم وحبس النيابة لهم 15 يوماً، وتوجيه تهم حيازة مخدرات وسلاح غير مرخص لهم، ولم يتسنّ معرفة هل هي نفس الوثائق التي تحدث عنها القرموطي وسُرّبت له بعد غلق صفحتهم على فيسبوك أو وثائق أخرى.

وقال أمناء الشرطة في آخر بيان قبل غلق "الداخلية" صفحتهم إنهم سيكشفون بالمستندات عن وثائق، قالوا إنها "تحمل وقائع فساد تورّطت بها قيادات كبيرة في وزارة الداخلية"، وفوجئ المتابعون للصفحة بإغلاقها بعد دقائق من نشر التدوينة.

وقال "أدمن الصفحة"، الأحد 21 فبراير/شباط، إن "تلفيق تهم مخدرات وسلاح لأمناء الشرطة لعبة خسيسة يمكن لضباط أمن الدولة أن يمارسوها مع الإخوان وليس معنا"، على حد وصف الصفحة، وأضافت: "سنكشف الفساد مهما كان الثمن ولن نكون كبش فداء لفساد الآخرين".