"لسنا إخواناً حتى تلعبوا معنا".. "دولة الأمناء" تقرر كشف المستور والداخلية ترد بإغلاق صفحتهم

تم النشر: تم التحديث:

فى أول رد على قرار النيابة المصرية، الأحد 21 فبراير/شباط، حبس 7 من أمناء الشرطة 15 يومًا بتهمة حيازة طبنجة بدون ترخيص وحيازة حشيش ومواد مخدرة والتحريض على جهة عملهم، هددت الصفحة الرسمية لأمناء الشرطة ردًا على ما وصفته بـ"تلفيق" هذه التهم للأمناء بفتح ملفات فساد "الداخلية".

وفي رد فعل سريع على ذلك، أغلقت وزارة الداخلية صفحة "أمناء مصر" على موقع "فيسبوك"، وهي إحدى الصفحات الرسمية المعبّرة عن أندية أمناء وأفراد الشرطة المصرية.

أمناء الشرطة في آخر بيان قبل غلق "الداخلية" صفحتهم قالوا: "تلفيق تهم المخدرات والسلاح لأمناء الشرطة لعبة خسيسة يمكن لضباط أمن الدولة أن يمارسوها مع الإخوان وليس معنا"، على حد وصف الصفحة، وأضافت: "سنكشف الفساد مهما كان الثمن ولن نكون كبش فداء لفساد الآخرين".

وعقب إعلان "أدمن الصفحة"، أمس الأحد، أنهم سيكشفون بالمستندات عن وثائق قالوا إنها "تحمل وقائع فساد تورّطت بها قيادات كبيرة بوزارة الداخلية"، فوجئ المتابعون للصفحة بإغلاقها بعد دقائق من نشر التدوينة.

أمناء الشرطة الـ7 ألقي القبض عليهم بعد إعداد كمين لهم قبل دخولهم مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث كانوا على موعد مع الإعلامي وائل الإبراشي لاستضافتهم في برنامجه وفتح الملفات الشائكة للأمناء بعد مقتل سائق بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة بالسلاح الميري لأحد زملائهم.

وقالت أجهزة الأمن بالجيزة إنها ضبطت بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والأمن الوطنى، أمس الأحد، 7 من ائتلاف أمناء الشرطة بينهم منصور أبوجبل، في كمين أمني على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، أثناء ذهابهم لمدينة الإنتاج الإعلامي للظهور في إحدى القنوات الفضائية للتحريض ضد الداخلية، وعثر بحوزتهم على مخدرات وطبنجة غير مرخصة.

وجاء هذا بعد دقائق من إنهاء العشرات من أفراد الشرطة بالشرقية الاعتصام الذي نظّموه منذ صباح السبت الماضي أمام مديرية أمن الشرقية، احتجاجاً على ما تردد عن القبض على بعض زملائهم، قبيل ظهورهم في برنامج على إحدى الفضائيات.

واعتصم عدد كبير من أفراد الشرطة بمحافظة الشرقية، أمس الأحد، أمام مديرية الأمن احتجاجاً على القبض على زملائهم. وامتنع أفراد الشرطة المحتجين عن العمل وأعلن بعضهم الإضراب، وطالبوا قيادات وزارة الداخلية بتوضيح أسباب القبض على زملائهم والتهم الموجهة لهم، ومكان احتجازهم، مشددين على استمرار اعتصامهم، ومهددين بالتصعيد إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

حول الويب

بعد ضبط 7 أمناء شرطة قبل ظهورهم بالإعلام.. نيابة أمن الدولة تتهمهم ...

“أمن” الجيزة: ضبط طبنجة وحشيش بحوزة الأمناء المقبوض عليهم أمام مدينة ...

في حب مصر | تأييد حبس أمين شرطة عامين لاتهامه باستخدام القوة ضد ...