رغم غاراتها اليومية على المدنيين.. روسيا تدين الهجمات الأخيرة في سوريا وتدعو لتحرك دولي

تم النشر: تم التحديث:
SYRIA
ASSOCIATED PRESS

عبّرت وزارة الخارجية الروسية، الاثنين 22 فبراير/شباط 2016، عن إدانتها الشديدة لما وصفته بـ"الهجمات الإرهابية" الأخيرة في سوريا، وقالت إنها تهدف لإفساد جهود السلام.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدة تفجيرات في جنوب دمشق أسفرت عن مقتل 87 شخصاً على الأقل أمس الأحد. وأضاف المرصد أن تفجير سيارتين ملغومتين في مدينة حمص أودى بحياة 59 على الأقل.

كما دعت موسكو الى "تحرك سريع للأسرة الدولية"، وشددت على ضرورة "التصدي بشكل صلب" لمحاولات تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة و"غيرهما من المجموعات الإرهابية تصعيد الوضع في سوريا" والبلدان المجاورة.

وأمس الأحد، أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري من عمّان التوصل "مبدئياً الى اتفاق مؤقت" مع روسيا حول تفاصيل وقف لإطلاق النار في سوريا والذي "قد يبدأ في الأيام المقبلة".

وتقوم روسيا بشن غارات يومية على سوريا، تقول إنها تستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية"، بينما تشير التقارير الصحفية والمنظمات الدولية إلى أن غالبية الغارات تستهدف فصائل المعارضة السورية.

وأدت الغارات الروسية إلى سقوط آلاف الضحايا من المدنيين نتيجة استهدافها للمناطق السكنية والمستشفيات، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

حول الويب

اخبار داعش - RT Arabic - روسيا اليوم - RT.com

سفن روسية تطلق 26 صاروخا على مواقع لـ"داعش" | أخبار سكاي نيوز عربية

طائرة روسية تطلق قذائفها على مواقع تنظيم "داعش" في سوريا - YouTube

الجبير: إرسال السعودية قوات لسوريا سيستهدف داعش

روسيا قلقة من تسلل مسلحي "داعش" إلى شمال سوريا

توقف الاشتباكات في الفلوجة إثر اعتقال "داعش" للعشرات من أبناء العشائر