شاهد.. بعد رغبتهم في الدفاع عن مصر ضد إسرائيل.. أطفال غزة يرحّبون بمليون لاجئ سوري

تم النشر: تم التحديث:

غزة تستقبل مليون لاجئ سوري .. شاهد ردود أفعال الأطفال الفلسطينيين !!رابط الحلقة يوتيوب https://www.youtube.com/watch?v=FD3Bo3TDYfwتابعونا عبر تويتر https://twitter.com/samimoshtaha?lang=ar

Posted by ‎سامي مشتهى‎ on Sunday, February 21, 2016

نال تسجيلٌ مصور تداوله رواد الشبكات الاجتماعية عن أطفال في قطاع غزة إعجاب ومشاركة الآلاف عبر فيسبوك،لموقفهم الداعم للاجئين السوريين.

وفي حلقته هذا الأسبوع من برنامج "صغار كبار" على قناة هنا القدس، أوهم المذيع سامي مشتهي الذي يعمل معدا ومقدم برامج بالقناة عدد من الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، بأن حكومة القطاع وافقت على دخول مليون لاجئ سوري إلى القطاع.

وعلى الرغم من صغر سنهم أبدى الأطفال رغبة وفرحة كبيرة بهذا القرار، معللين ذلك بأنهم تعرضوا لمثل ما تعرض له السوريون، من قتل وتهجير على أيدي إسرائيل.

الأغرب أن هؤلاء الأطفال الذين لم تبلغ أعمارهم 12 عاماً، اعتبروا أن استقبالهم للسورين واجب عليهم وليس فضلاً لأن هناك. " أخوّة في الدين والدم" بينهم وبين السوريين.

موقف أطفال غزة هذا لم يكن الأول، قبل ذلك قام المذيع الفلسطيني بتصوير بعض الأطفال الذي افترض لهم سؤالاً حول ماذا لو قامت إسرائيل بقصف مصر هل ستدافعون عنها، فما كان من جميع الأطفال الذين التقاهم الشاب إلا أن قالوا سندافع عن مصر ضد "اليهود" رغم كل ما تقوم به السلطات المصرية ضدنا.

وحقّق التسجيل المصوّر مئات الآلاف من المشاركات والإعجابات في أقل من 3 ساعات.