مهرجان "ويا التمر أحلى" يوصل التمور للجنود السعوديين مجّاناً

تم النشر: تم التحديث:
WYAATTMRAHLA
social

أعلنت الشركة المختصة بنقل التمور بمهرجان "ويا التمر أحلى 2016" بمدينة الأحساء السعودية، عن تقديمها خدمة إيصال التمور إلى جنود المملكة بالمناطق الجنوبية التي تحارب ضد الحوثيين مجاناً.

كما أعلنت عن التوصيل المجاني أيضاً لجميع إرساليات الجنود لذويهم بكافة أنحاء المملكة، للتعبير عن دعم المهرجان للمقاتلين على الحدود الجنوبية.

wyaattmrahla

المهرجان الذي انطلق في الثامن من فبراير/ شباط 2016 في نسخته الثالثة، تنظمه أمانة مدينة الأحساء بالمنطقة الشرقية بالسعودية، وبالتعاون مع الغرفة التجارية بالأحساء، ويهدف إلى تشجيع الإقبال على المنتج المحلي للمنطقة.

wyaattmrahla

وشهد المهرجان هذا العام إقبالاً شعبياً كبيراً، إذ بلغت المبيعات خلال الأسبوع الأول للانطلاق ما يزيد عن 10 ملايين ريال سعودي، ولا تقتصر منتجاته على التمر فقط بل تشمل الحلويات الشعبية الأخرى التي يشكل التمر جزءاً من تكوينها مثل "المعمول" و"الكليجا" و"ممروسة التمر".

wyaattmrahla


المهرجان احتوى أيضاً عدداً من الفعاليات التراثية الأخرى، مثل الرسم الحر للأطفال والمسابقات وعروض المسرح، ومعرض للحرف القديمة التي اشتهرت بها مدينة الأحساء مثل حرفة "القفاصة" التي تعنى بتصنيع الأدوات من سعف النخيل.

حول الويب

الحياة - «الأحساء»: «ويا التمر أحلى» يخلق فرص عمل نسائية

منتجات «ويا التمر أحلى» تُصدَّر إلى تنزانيا وسيرلانكا - صحيفة الشرق

فنانات الأحساء يثرين تشاكيل معرض “عبير الاحساء” في ويا التمر ...

«بارع» يُعرف بالموروث الشعبي التراثي الأحسائي عبر بوابة «ويا ...

سعود بن نايف يدشن مهرجان تمور الأحساء المصنعة «ويا التمر أحلى ...