حسن نصرالله يثير غضب الخليجيين من قناة العربية

تم النشر: تم التحديث:
HASSAN NASER ALLAH
social media

أثار الفيلم الذي عرضته قناة العربية السبت 20 فبراير/شباط 2016 عن حسن نصر الله، الأمين الحزب لحزب الله اللبناني، استياءً خليجياً ضد القناة مطلقاً هاشتاغاً بعنوان #العربية_تدعم_حسن_نصر_الله. على تويتر.

وتحدث البرنامج بعنوان "حكاية حسن" عن حياة نصر الله، بدءاً من ولادته وتعليمه، مروراً بمواقف وأحداث مرَّ بها منذ اغتيال عباس الموسوي وأخذه مكانه على رأس حزب الله، كحرب يوليو/تموز 2006، والتدخّل المسلح للحزب في سوريا دعماً للأسد، وأزمة اختيار الرئيس التي تعرفها لبنان.


معارضة


الإعلامي السعودي عبد المنعم الجابر يقول لـ"هافينغتون بوست عربي" إن عرض الفيلم جاء في وقت حساس جداً؛ "حيث تعاني لبنان الآن والمنطقة ككل من مشاكل لها علاقة بحزب الله؛ ليأتي هذا الفيلم ويثير استياء الشارع الخليجي والعربي ككل"، على حد تعبيره.
ويضيف أن قناة العربية "توجد الآن في موقع حرج، فنحن مع الرأي والرأي الآخر؛ لكن ليس بتجميل أو تشويه صورة شخص".

أما الإعلامي والمحلل السياسي عبد الرحمن محمد وليد بدران فيقول أنه تفاجأ بمحتوى الفيلم، "ذلك أنه عرض الصورة منقوصة، فعرض بعض بطولات السيد نصر الله وسيرة حياته ولكنه أغفل كثير منها خصوصاً فيما يتعلق بمواقفه المحرضة على كثير من دول الخليج وعلى السعودية بشكل خاص"، على حدّ تعبيره.

وأفاد في حديث لـ"هافينغتون بوست عربي" إن ذلك هو ما يفسر موجة الغضب التي رافقت عرضه وطالبت بإيقافه، وهي رد فعل على محتوى الفيلم الذي جاء عرضه على قناة سعودية وبعد يومٍ واحد فقط من إعلان المملكة العربية السعودية وقف مساعداتها العسكرية للبنان "بسبب مواقف حزب الله المتكررة المسيئة للسعودية وقيادتها، وعدم تحرُّك الحكومة اللبنانية لإيقاف ذلك"، حسب قوله.

وتواترت التغريدات المنددة على تويتر منذ بث الفيلم، حيث استغرب الكاتب السعودب الشهير تركي الحمد أن تكون قناة العربية هي التي عرضته، قائلا:

فيما تحدث عادل أحمد الماجد عن "الأشخاص الذين كانوا وراء إنتاج الفيلم"، قائلا على صفحته على تويتر:

محمد الحضيف، الكاتب والصحافي السعودي هاجم هو الآخر القناة متهما إدارة القناة بكونها "واجهة للشيعة".

محي الدين اللاذقاني، الكاتب المعارض السوري، قال إنه "أول من حذر من وجود لوبي الأقليات داخل القناة قبل 3 سنوات، وهو ما يُكتَشف الآن مع فيلم حكاية حسن".

عبد العزيز الطريفي، الشيخ والباحث الشرعي السابق في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية انتقد بشدة القناة، مشبهها إياها بـ"الإعلام العبري".

حول الويب

استهجان لـفيلم #العربية #حكاية_حسن : كان فاصلاً إعلانياً لـ “حزب الله ...

حذف صور حسن نصرالله من "فيسبوك" يشعل أنصاره - العربية.نت ...

البشير » الأخبار » "العربية" تبث فيلما عن نصرالله.. ونشطاء ...

بعد اعتذار لبنان للسعودية لنقل مقابلة نصرالله.. حزب الله: التلفزيون ...

نصرالله: هزيمة السعودية في اليمن من أوضح الواضحات.. ومليارات ستدفع ...

السيد حسن نصرالله | موقع جنوب لبنان

عاجل المتحدث باسم عاصفة الحزم يرد علي حسن نصرالله:إياكم وغضب ...