رغم الحظر المفروض.. شركة تركية تخطط لغزو السوق الروسية عبر التسويق الإلكتروني

تم النشر: تم التحديث:

قررت شركة "GittiGidiyor" التركية الممثلة لشركة eBay العالمية، إدخال البضائع التركية للأسواق الروسية عن طريق التسويق الإلكتروني، وذلك في توجُّه لتسويق البضائع التركية إلكترونيًّا نحو الأسواق العالمية.

صحيفة "خبر تورك" نقلت عن رئيس مجلس إدارة الشركة "أورجيت كنتيرجي" قوله: "الطريق أمامنا مفتوح، سنبدأ في العمل على تصدير المنتجات التركية لدول عديدة، وستكون البداية نحو روسيا، حيث سنعمل على تصدير البضائع التركية إليها عبر التسويق الإلكتروني على الرغم من العلاقات المتوترة ونأمل أنه سيكون لنا دور في تحسين محيط العمل مع روسيا".

awrjytkntyrjy

ذكر "كنتيرجي" أن روسيا لديها إمكانات كبيرة، لكن تواجد الموقع العالمي eBay ما زال قليلاً هناك، وأكد أن في جعبة تركيا الكثير مما يستطيعون عرضه من تنوع للمنتجات، التي تحتاج لفتح بوابات جديدة ومهمة للتصدير.

وفي السياق ذاته طلب "كنتيرجي" الدعم اللوجستي من قبل الدولة للاستمرار في هذه الخطة التي ستلعب في تعزيز قطاع التصدير للمنتجات التركية باتجاه روسيا بشكل خاص.

وتعتبر شركة "GittiGidiyor" من أنجح الشركات التركية في التسويق الإلكتروني، حيث استطاعت خلال عام 2015 بمعدل وسطي خلال كل ثانيتين بيع منتج واحد، ويبلغ عدد المشتركين في الموقع 14.3 مليون مشترك، وبلغ عدد الزائرين بالشهر الواحد بمعدل وسطي 15 مليون زائر.

ويذكر أن روسيا فرضت الحظر على استيراد المنتجات التركية اعتباراً من تاريخ الأول من يناير/كانون الثاني 2016، وذلك على خلفية الأزمة السياسية والعسكرية بين البلدين بعد إسقاط تركيا لمقاتلة روسيّة اخترقت المجال الجوي التركي في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

(eBay) موقع مزادات يُعتبر الأول على الإنترنت حيث يمثل دور الوسيط بين البائع والمشتري ويمكن لأي شخص عرض بضاعته

حول الويب

تركيا تسعى إلى «تخفيف التوتر» مع روسيا.. وإردوغان قد يجتمع مع ...

روسيا «لن تعلن الحرب على تركيا».. ولافروف لم يوافق على لقاء نظيره ...

حرب عالمية ثالثة تنتظر الصدام بين روسيا وتركيا

روسيا تطالب تركيا بدفع تعويضات على إسقاط طائرتها الحربية