إعلامي مصري للسيسي: الناس صابرة عليك والافتراء أسقط من قبلك

تم النشر: تم التحديث:
SISI
Anadolu Agency via Getty Images

فيما فرضت مديرية أمن أسيوط (جنوب القاهرة 350 كم) تعزيزات أمنية بعد اعتداء ضابط شرطة على مواطن أمام زوجته تحسباً لغضب الأهالي، حذر الإعلامي عمرو أديب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من نفاد صبر المصريين.

وقال أديب عبر برنامج "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم"، مساء السبت 20 فبراير/شباط 2016، إن التجاوزات التي تصدر من أفراد وزارة الداخلية لا يمكن الصمت عليها.

وأضاف: "اللي بنعيشه قمة الافترا (الافتراء)، حادثة الدرب الأحمر منتهى الافترا، بيقولك علّى الكاسيت فالصوت أزعجني قمت قتلته".

وتابع: "الافترا هو اللي بيوقع الأنظمة، والناس صابرة عليك فعلاً، كل ما تحصل مصيبة بيبلعوها، ويقولوا نستحمل، بس أنا بقولك إن البلع ده لن يستمر كثيراً، وأرجوك متكلمنيش عن الإخوان والمؤامرة والكلام ده".

وأكد أديب أن "الافترا أسقط دولة عبدالناصر، وأسقط دولة السادات، وأسقط دولة مبارك".

وكان رقيب شرطة قد أطلق النار على سائق يُدعى محمد عادل "دربكة"، وأرداه قتيلاً في منطقة الدرب الأحمر، ما تسبب في غضب الأهالي.

يأتي ذلك فيما شهدت مراكز وأقسام وإدارات الشرطة بأسيوط تعزيزات أمنية مشددة وحالة من الاستنفار الأمني بالشوارع والميادين، وأمام سجن أسيوط العمومي على خلفية واقعة تعدّي ضابط شرطة والقوة المرافقة له على مواطن بمدينة أبنوب بالضرب والسبّ أمام زوجته، بحسب تقرير لصحيفة "المصري اليوم".

وكان الضابط وخفير من قوة مركز شرطة أبنوب في دورية أمنية واستوقفا رجلاً معه زوجته.

وقال شهود عيان: "سمعنا بعدها صوت استغاثة فتحركنا نحو صوت السيدة، إلا أن الضابط أطلق النار في الهواء، ثم تجمّع الأهالي أمام محكمة أبنوب وتوجّه عدد منهم إلى النيابة العامة، وقدموا بلاغاً ضد ضابط الشرطة، اتهموه فيه بإطلاق أعيرة نارية وتوجيه شتائم للمواطنين".

وقال مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط إن الواقعة تم احتواؤها وتحويلها إلى التفتيش والرقابة وسماع أقوال المواطن والضابط والقوة المرافقة.