مزاد استمر 5 دقائق.. بيع سيارة جيمس بوند في فيلم سبيكتر مقابل 3.5 مليون دولار

تم النشر: تم التحديث:

بيعت سيارة آستون مارتن من طراز (دي بي10) صممت لأحدث أفلام جيمس بوند (سبيكتر) أحد سلسلة أفلام الجاسوسية الأشهر في تاريخ السينما، مقابل نحو 3.5 مليون دولار السبت 20 فبراير/ شباط 2016، في 5 دقائق بمزاد علني لتتجاوز كثيرا السعر المتوقع.

ولطالما ارتبطت السيارة آستون مارتن بشخصية العميل 007 وهي واحدة من 10 سيارات صممت للفيلم الذي شهد تجسيد دانيال كريج للدور الشهير للمرة الرابعة. وجرى تعديل معظم السيارات لتناسب التصوير وظلت اثنتان منهما السيارة التي بيعت لأغراض العرض.

وقالت دار مزادات كريستيز إن المزايدة على (سبيكتر سيلفر دي بي10) التي عرضت في مزاد (جيمس بوند سبيكتر) استمرت أقل من 5 دقائق.

وكان السعر المتوقع بين مليون و1.5 مليون جنيه إسترليني لكن السيارة بيعت مقابل 2434500 جنيه (3.48 مليون دولار).

وحقق (سبيكتر) وهو الفيلم 24 لجيمس بوند في 53 عاما حوالي 879 مليون دولار في جميع أنحاء العالم منذ بدأ عرضه في أكتوبر/ تشرين الأول.

ويؤدي الممثل الإنكليزي دانييل كريغ دور البطولة في Spectre، والذي عرض في دبي وعدد من الدول العربية.

تدور أحداث الفيلم حول تلقي العميل 007 رسالةً من مجهول حول واقعة في الماضي، فتقوده للسفر إلى المكسيك ثم العاصمة الإيطالية روما، ليقابل لوسيا سييرا (مونيكا بيلوتشي)، وهي أرملة مجرم تسعى للانتقام من بوند لضلوعه في قتل زوجها.

ينجح جيمس بوند في لقائها سراً، لتقوده إلى منظمة Spectre ذات النشاطات الإرهابية.

لكن في العاصمة البريطانية لندن، تراود الرئيس الجديد للمركز الوطني للأمن شكوك حول تصرفات بوند، فيقدم كل تساؤلاته أمام إدراة جهاز الـ M16، وهي الجهة السرية البريطانية المشغّلة لبوند ويتحداها في الكشف عن معلومات حول أنشطته.