الجينز لا يحتاج للغسيل مطلقاً.. وإليك نصائح كي تبقيه نظيفاً

تم النشر: تم التحديث:
JNZ
social

ربما تكون عملية غسل الملابس بمثابة أمر لا مفر منه، إلا إننا محظوظون بوجود أشخاص مثل تشيب بيرغ –المدير التنفيذي لشركة Levi’s للملابس- وأمثاله ممن يحاولون تسهيل حياتنا.

طبقاً لبيرغ، فإنه لا يجب أن نقوم بغسل أي بنطال مصنوع من الجينز على الإطلاق. ربما لا تلاقي فكرة الخروج بملابس تبدو متسخة استحسان الكثيرين، إلا أن بيرغ يقترح تنظيف البقع موضعياً فقط باستخدام فرشاة بدلاً من الغسل الكامل، وفقا لتقرير نشرته الاندبندنت البريطانية.

وفي تصريح مصور له مع مجلة Fortune انتشر بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، قال بيرغ إن الفكرة الأساسية التي يريد توصيلها هي أنه لا يجب أن يقوم المستهلك بهذا الأمر فقط لسهولته، أي عندما تتسخ السراويل يقوم بوضعها في آلة الغسل ، فالسروال جيد الصنع لا يحتاج إلى غسله باستخدام تلك الماكينات أبداً، أو نادراً جداً.

ويستند بيرغ فيما يطرحه إلى أن سراويل الجينز المصنعة من شركته على سبيل المثال تتلف نتيجة الغسل بتلك الطريقة التي تهدر الكثير من الماء أيضاً.

لم يكن بيرغ وحده من تحدث بشأن تلك النقطة، فقد ذكر موقع Hiut Denim البريطاني المتخصص بهذه الأمور أن الجينز جيد الصنع لا يحتاج للغسيل قبل 6 أشهر على الأقل، وأنه كلما قل عدد مرّات غسله، كلما بدا أفضل، كما ذكر أيضاً أن الغسيل يؤدي إلى ظهور بعض الخطوط البيضاء كما ستبدو بعض المناطق داكنة أكثر من غيرها كالأماكن التي يتم وضع الهاتف أو المحفظة أو اليدين فيها، فيما سيبدو الجينز بشكل أفضل بكثير بدون غسله، فإذا تم غسل الجينز مبكراً ستظهر تلك العلامات التي تجعله يبدو أقل جاذبية أبكر.

شركة Nudie Jeans أكدت على الأمر ذاته، حيث قالت: "عندما تحصل على سروال جديد من الجينز فإنه يصبح جزءاً منك، كطبقة ثانية من جلدك". كما أضافوا: "ربما تكون رائحة الجينز الذي تم ارتدائه كثيراً نفاذة جداً قبل غسله، إلا أن تلك الرائحة تبدو كرائحة الانتصار".

العديد من الشركات المصنِّعة للجينز أيضاً تنصح بوضع منتجاتها داخل درجة حرارة منخفضة في الثلاجة للتخلص من البكتيريا، بالإضافة إلى تعريضها للهواء والشمس أيضاً، أو استخدام بعض السوائل الخاصة.

هذا المادة مترجمة عن الاندبندنت لقراءة النص الأصلي اضعط هنا