وزيرة تركية: العامل السوري سيُعامل مع العامل التركي بالمثل

تم النشر: تم التحديث:

صرّحت وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية سما رمضان أوغلو أن 80٪ ممن شملهم استطلاع للرأي من اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا لا يرغبون بالعودة إلى سوريا حتى لو انتهت الحرب هناك.

صحيفة الصباح التركية ذكرت أنّ الوزيرة أكّدت أن الحكومة التركية تبني سياستها في التعامل مع اللاجئين السوريين بناءً على الإحصائيات التي تشير إلى عدم رغبة اللاجئين بالعودة إلى سوريا بعد نهاية الحرب.

وفي السياق ذاته أعلنت الوزيرة التركية أن العمّال من اللاجئين السوريين سيحصلون على راتب 1300 ليرة كحدٍّ أدنى من الأجرة الشهرية وهو الحدّ الذي رفعته الحكومة التركية بعد تشكيلها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 للعامل التركي.

وكانت الوزيرة التركية قد صرّحت "نسعى لتقديم الخدمات الإضافية للأخوة السوريين وفي هذا الصدد يقوم متخصصون في حصر عدد الإخوة السوريين المحتاجين من النساء والرجال والأيتام من خلال التجوّل في كلّ حي".

ويذكر أن الحكومة التركية أصدرت قراراً في 15 كانون الثاني/ يناير 2016 بالسماح للاجئين السوريين المسجلين منذ 6أشهر بالعمل بشكلٍ رسمي ضمن قرار يُنظم أذونات العمل، مع اشتراط ألا تزيد نسبة العمال السوريين عن 10% من الحجم العام للعمّال في الشركة