بعد خسارة فريقه في إسطنبول.. لاعب روسي يرتدي قميصاً عليه صورة بوتين

تم النشر: تم التحديث:
ALLABARRWSY
سوشال ميديا

فاجأ اللاعب الروسي ديميتير تاراسوف الجميع بعد خسارة فريقه لوكوموتيف موسكو أمام الفريق التركي فنربهشة بخلعه قميص فريقه مرتدياً تحته قميصاً آخر عليه صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقد كتب عليه بالروسية "الرئيس الأكثر لطافة ولباقة".

وصرح اللاعب الروسي بعد انتهاء المباراة التي أقيمت الثلاثاء 16 فبراير/شباط 2016 ضمن الدوري الأوروبي في مدينة إسطنبول التركية، بأن "بوتين رئيسي وأحترمه جداً وأردت التعبير عن وقوفي معه".


تناقض في التصريحات


وكان تاراسوف قد صرّح سابقاً معلناً أن "الأزمة السياسية بين روسيا وتركيا لا علاقة لنا بها كلاعبي كرة قدم ولا نهتم بالموضوع".

وفي السياق ذاته ذكرت صحيفة "حرييت" التركية أن مدرب نادي فنربهشة، البرتغالي فيتور بيررا، عبر عن غضبه وحزنه الكبير من تصرف مدرب النادي الروسي إيغور تشيفريتشنكو عند محاولة مصافحته بعد نهاية المباراة، رغم أن التصريحات قبل المباراة كان تتمحور حول أن الفريقين يمارسان الرياضة وليس السياسة.

allabarrwsy

وكان فريق فنربخشة استقبل الفريق الروسي مقدماً له الورود في المطار، حيث اعتبر المدرب الروسي أن هذا الشيء جميل جداً، وعبر عن عدم اهتمامه بالأزمة السياسية بين الدولتين.

يُذكر أن روسيا وتركيا دخلتا في أزمة سياسية على خلفية إسقاط الطائرة الروسية التي اخترقت المجال الجوي التركي في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وانعكست هذه الأزمة على جميع القطاعات في العلاقة المشتركة بين البلدين وبالتحديد على القطاع الاقتصادي.